الحزب الوطني الدستوري يطالب بمحاسبة الحكومة سياسيًا

13 مارس 2021
الحزب الوطني الدستوري يطالب بمحاسبة الحكومة سياسيًا

الحزب الوطني الدستوري يطالب بمحاسبة الحكومة سياسيًا

وطنا اليوم – قال بيان للحزب الوطني الدستوري :

منذ تكليف حكومة دولة الدكتور بشر الخصاونة، والحزب يؤكد على مطالبته باختيار الفريق الوزاري الكفؤ، وأن يكون قادرًا على ترجمة مضامين كتاب التكليف السامي، وهي المضامين التي جاءت على كافة الشؤون المتعلقة بحياة الأردنيين، والتحديات الوطنية التي يمر بها الوطن في ظرف استثنائي ومرحلة صعبة، وأكد كتاب التكليف السامي على ضرورة الترجمة العملية وبخطط محكومة بمدد زمنية للتنفيذ، وأنْ تخضع لمعايير التقيم في الأداء.

ويأتي تعديلٌ وزاريٌّ خلال شهور قصيرة على تكليف الحكومة، ولا زالت عديد الوزارات لم تتقدم بخطط لاختصاص وزاراتها، والمترجمة لمضامين جاءت بكتاب التكليف.

ورغم توجيهات جلالة الملك للوزراء بالنزول للميدان والاشتباك الإيجابي مع المواطنين بإيجاد الحلول لقضاياهم وعلى أرض الواقع، وللأسف لا زال الوزراء يعيشون في أبراجهم العاجيّة رغم دقة الظرف وحرج الأحوال.

ويؤكد الحزب على تمسكه بتوجيهات الملك التى جاءت في لقاء جلالته مع وكالة بترا، ويأسف الحزب بصمت الوزراء المعنيين عن توجيهات رأس الدولة وراعي مسيرة الوطن الإصلاحية.

ويطالب الحزب الحكومة بتقديم خططها بكافة فريقها الوزاري، وكل حسب اختصاص وزارته وبما يترجم مضامين كتاب التكليف السامي، وهو مرجعية موقف الحزب من الحكومة بأداء فريقها الوزاري، وكما يطالب الحكومة بالنزول للميدان وفتح أبواب الحوار المغلقة مع القوى الوطنية والسياسية والمجتمعية كافة؛ لتفعيل مبدأ التشاركية وتحمل المسؤولية من الجميع في مرحلة صعبه وحرجة بتحدياتها الداخلية.

ويؤكد الحزب على أنّ الأزمة في البلاد أصبحت في عجز حكومي بترجمة رؤية جلالة الملك إلى واقع يلمسه المواطن في كافة أرجاء الوطن.

وحكومة تتخندق بمكاتبها الوثيرة بانفصال عن المواطنين وهمومهم في مناطقهم، وانعزالها عن الحوار والمكاشفة والشفافية ليتحمل الجميع مسؤوليته الوطنية.

الحزب الوطني الدستوري