عندما ينتفض الملك ؟

13 مارس 2021
عندما ينتفض الملك ؟

ديما الفاعوري

انتفض جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رجل المواقف البطولية والقرارات الحكيمة لمساندة ابناء السلط بمصابهم الجلل وتضميد احزانهم بعد أن تسبب نقص الاكسجين المقدم للمرضى بوفاة 6 اشخاص في مستشفى السلط الجديد .

وعلى اثر ذلك صدرت اوامر ملكية تقضي باستقالة وزير الصحة نذير عبيدات وفتح التحقيق بالحادثة .

ولكن ما اود الاشارة اليه بأن مشكلة مستشفى السلط أو كما يسميه أبناء محافظة البلقاء ” المسلخ ” ليست وليدة اللحظة حيث ان القطاع الصحي في مدينة السلط تحديدا يعاني من نقص في الكوادر والاجهزة في المستشفى القديم والجديد .. وهنا فقط دعوني ان اؤكد وفقا لتجربة شخصية بأن المشكلة تكمن باختيار وتعيين من هم ليسوا من ذوي الخبرة والكفاءة ، ولا ضير بفتح تحقيق ايضا بملف التعيينات الخاص بالمستشفى والكوادر الطبية لان هذا القطاع تحديدا حساس ويجب أن تراعى فيه الامانة والاختيار الصحيح ..

أما فيما يتعلق بنواب المحافظة ” ممثلي الشعب ” فلم نشهد موقف يسجل لواحد منهم فـ ” اصبحت الوعود ادراج الرياح ؟ ” اين الوعود والعهود والبيانات والاستثمارات والاصلاحات ؟ ولكن هنا لا نلوم الا انفسنا على اختيارنا ..

سيدي صاحب الجلالة صاحب اليد البيضاء وفخر جميع الاردنيين كلنا معك من الشمال للجنوب ومن الوسط ومن كافة محافظات المملكة ونقف خلفك لمحاربة المتخاذلين والفاسدين ومن هم ليسوا اهلا لأن يكونوا في مناصبهم وعلى رأس عملهم خاصة في ظل هذا الوقت الحساس التي نمر به وهو جائحة كورونا ..

تحية بلقاوية لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المصون وحما الله الاردن وقائده من كل مكروه ..

عرض النص المقتبس