الغذاء والدواء تغلق مصنع معسل غير مرخص في عمان

9 مارس 2021
الغذاء والدواء تغلق مصنع معسل غير مرخص في عمان

وطنا اليوم:صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة في اقليم الوسط / فرع عمان وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ودائرة الجمارك والأجهزة الأمنية المختصة أغلقت مصنعا مخالفا في عمان لإنتاج المعسل ضبط لديه كمية من المعسل المخالف قدرت بنحو (2.5) طن.
وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الثلاثاء، أن المصنع المخالف ينتج المعسل باستخدام مواد أولية ونكهات منتهية الصلاحية في ظروف صحية سيئة دون الحصول على الرخص القانونية اللازمة لهذه الغاية .
وبين مهيدات ان الفرق الرقابية تحفظت على كافة المواد المضبوطة داخل المصنع سواء التبغ الخام او المعسل او المواد الأولية التي تدخل في انتاجه مشيرا الى انه ستتم المباشرة باحالة القائمين على المصنع المخالف إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
هذا وتدعو المؤسسة الاخوة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي استفسار او ملاحظة او شكوى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني: (117114)، والبريد الإلكتروني: (info@JFDA.Jo) ، وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم): ‪(0795632000‬