القطاطشة: حقيبة وزير الدولة موجودة في العالم لإرضاء الأحزاب ولكن في الأردن لترضية من يا ترى؟

7 مارس 2021
القطاطشة: حقيبة وزير الدولة موجودة في العالم لإرضاء الأحزاب ولكن في الأردن لترضية من يا ترى؟

وطنا اليوم – هاجم النائب السابق ورئيس عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور محمد القطاطشة تشكيل الحكومات في الأردن.

 

وخالف القطاطشة الزميل محمد الخالدي في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا بقوله “ان الجميع لا يترقب التعديل الوزاري ولا تغيير الوزارة لان المعطى في تشكيل الحكومات في الاردن هو معطى لا يصير الا في الاردن”.

 

وتساءل القطاطشة “كيف تشكلت الحكومة السابقة” فالاصل ان يجري رئيس وزراء مشاورات ولكن مع من؟

 

وتابع “في اي مشاورة في الدنيا تتم مع احزاب سياسية او مع كتل برلمانية ولكن البرلمان لا يعرف كيف تشكل الحكومات”

 

ويصل القطاطشة الى أن الأردنيين مجمعون على كيفية تشكيل الحكومات.

 

وعدد القطاطشة بقوله “واحد يرفع صوته بجيبوه برضوه.. أو واحد برمي حجار على الشرطة والشرطة تلقي عليه الغاز المسيل للدموع بجيبوه ,واحد ماشي في الشارع بدور على جيرانه وبجيب ولاد الخالات”.

 

هذا التشكيل في الحكومات من عبدالله النسور الى هاني الملقي اللي قال انا ما بقدر انام والناس ما بتوكل رز وكيف الله بده يحاسبني الى الحكومة الحالية.

 

وخاطب القطاطشة الحكومة الحالية بقوله “انت امس بتروحلي وزيري الداخلية والعدل لانهما خالفا اوامر الدفاع.. روحتهم طيب حاسبهم.. وزير داخلية سابق حاسبته وعينته بالاعيان فكيف هذا المعيار”. وتابع ان تسخيف الامور بهذه الطريقة لا يجوز”.

 

وقال إن حقيبة وزير الدولة موجودة في العالم لإرضاء الأحزاب ولكن في الأردن لترضية من يا ترى؟

 

بدوره قال المحلل والكاتب عريب الرنتاوي ان من يترقب التعديل الوزاري هم بحدود 2000 الى 3000 إن كثرت منهم بحدود 2500 نشطاء السوشال ميديا و400 الى 500 اللي بتوقعوا ان لهم فرصاً وحظوظاً وبستنوا عند الهاتف اما عموم الشعب الاردن فهو منصرف عن هذا الاهتمام.

 

وشدد الرنتاوي على “أن خبرتنا مع التعديلات الوزارية تقول ذهب زيد وجاء عمرو دون ان نعرف لماذا ذهب زيد ولماذا جاء عمرو”.