الفايز وقانون الانتخاب، الروابدة بصحة جيدة، المصري والتعديل، اندريه يشطب، المعشر تلميع ام تنويع، هدية حيدر محمود لعمدة عمان، اسماء تتردد وثقة تتجدد، الخرابشة “ماشفنا شي”، زواتي واتعاب المحامي ورخصة الانترنت

5 مارس 2021
الفايز وقانون الانتخاب، الروابدة بصحة جيدة، المصري والتعديل، اندريه يشطب، المعشر تلميع ام تنويع، هدية حيدر محمود لعمدة عمان، اسماء تتردد وثقة تتجدد، الخرابشة “ماشفنا شي”، زواتي واتعاب المحامي ورخصة الانترنت

وطنا اليوم – لمس مجهر وطنا اليوم نعومة في الخطاب لدى عدد من مسؤولي الدولة والنخب السياسية في مؤشر بدا واضحاً ان اغلب الخطابات تستجدي التقرب من الدوار الرابع في محاولة للوصول إلى قلب الرئيس الخصاونة، فيما كان أبرز ما التقطه مجهر وطنا اليوم:

 الفايز وقانون الانتخاب

مجهر وطنا اليوم التقط ماقاله رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز بانه لا يوجد قانون انتخاب مثالي، وإذا أردنا قانونا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار ثقافة الدولة، دولتك يعني ثقافة الدولة هي الي بتحدد قانون الانتخاب؟

الروابدة بصحة جيدة

بعد معلومات تم تداولها على مواقع التواصل حول صحة دولة عبدالرؤوف الروابدة، علمت وطنا اليوم ان الروابدة يتمتع بصحة جيدة وقد نفى لوطنا اليوم ما تردد من أخبار تفيد بتعرضه لوعكة صحية مؤخراً، بالسلامة ابوعصام حفظك الله وصوتك يشير إلى انك لاتزال بصحة جيدة. 

 المصري والتعديل الوزاري وبينهما الخصاونة

سمع مجهر وطنا اليوم ماقاله دولة طاهر المصري بأن هناك أسباباً دفعت الرئيس لإجراء تعديل وزاري، مثل أن يكون مجلس الوزراء، “متجانسا مع فكره، ومع السياسة العامة للدولة”، نفهم من دولتك ان الطاقم لم يكن متجانس.

اندريه يغرد ويشطب ويعدل

بعد أن التقط مجهر وطنا اليوم تغريدة النائب اندريه حواري المثيرة للجدل هي وصاحبها، والتي قال فيها

‏”سنصيرُ شعباً.. حينَ ننسى ما تقولُ لنا القبيلة”

‎تابع المجهر النائب اندريه فوجد ان التعليقات شطبت جميعها اولا بأول.

المعشر تلميع ام تنوع

تابع مجهر وطنا اليوم باستغراب كثافة الظهور المتكرر لوزير الخارجية السابق مروان المعشر، ليتساءل مجهر وطنا اليوم، بشكل بريئ، ماذا وراء الظهور المتكرر لمعالي مروان المعشر والتي كان آخرها ظهوره في برنامج اذاعي الأسبوعي الماضي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية؟ يبدو أن المعشر يتجه إلى شي ما.

 العبادي جبايه ام حمايه

مجهر وطنا اليوم شاهد انزعاج نائب رئيس الوزراء السابق ممدوح العبادي حين تكلم حول الوضع الوبائي بحضور مجهر وطنا اليوم قائلاً: لسنا في ترف مع الوقت والإصابات ترتفع، والناس ما زالت تتعامل مع الحالة العامة بعدم جدية.

واضاف، يقولون إنها جباية بل هي حماية للناس والمواطنين، ومن غير ذلك لن ننجح. كلامك صحيح معاليك.

المجالي نشط

مجهر وطنا اليوم لاحظ حركة ونشاط غير طبيعي هذه الأيام للباشا حسين المجالي حيث اطلع مجهر وطنا اليوم على ابتكار المجالي لدراسة مشتركة لتطوير نموذج ديمقراطي أردني، ماذا وراء هذا النشاط والدراسات والأفكار النموذجيه. والله من وراء، القصد.

هدية الشاعر حيدر محمود لأمين عمان

 قدم الشاعر حيدر محمود صباح اليوم الجمعه هدية لأمين عمان قصيدة قال فيها حيدر محمود “لا أَملكُ شيئاً فيكِ، وكُلَّكِ لي” وعنون الشاعر حيدر قصديته اهداء الى امين عمان يوسف الشواربه ومن سبقوه.

غنيمات والإنفاق الاسترضائي

كتبت الوزيرة السابقة والمرشحة لمنصب سفيرة جمانة غنيمات ” الحكومات قللت من تركيزها على الإنفاق الرأسمالي وبالغت “نتيجة سياسات الاسترضاء” و”غياب الرؤية البديلة” في النفقات الجارية”، يبدو أن معاليها متأكدة من أن كرسي السفارة يقترب. 

أسماء تتردد وثقة تتجدد 

ترددت اسماء امام مجهر وطنا اليوم بعضهم لجأ إلى مكتبات مقابل الجامعة الأردنية لعمل CV بطريقة احترافية استعدادا لطلب السيرة الذاتيه بعضهم قابل وبعضهم ينتظر ومابدلوا تبديلا، ومن هذا الأسماء التي تتردد 

مازن القاضي، فاضل الحمود، احمد علي عايد ابوسويلم، مروان قطيشات، م. فواز علي البشير، امين القطارنة، الدكتور مصطفى النوايسه

الخرابشة ماشفنا شي

‏بعد ان أعلن وزير الصحة نذير عبيدات بأن وزارة الصحة أجرت دراسة احصائية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجامعة اكسفورد، طالب مغردون بالاطلاع على هذه الدراسة بينما كان الملفت تعليق رئيس لجنة الاوبئة الدكتور سعد الخرابشة والذي قال ” احنا بلجنة الأوبئة ماشفنا شي”. 

العيون على كرسي المستشار

مجهر وطنا اليوم علم ان هناك تحركات تشير إلى احتمالية تعيين ثلاثة مستشارين جدد في مناصب رفيعة على أمل تعزيز الطاقم الذي يتولى إدارة الملفات في المرحلة اللاحقة.

امين عمان يزبط راتبه التقاعدي

علم مجهر وطنا اليوم بأن أمين عمان قام بأضافة فقرة (ج) من المادة/٥ من نظام التقاعد تمنح الأمين راتب تقاعدي إذا مضى على تواجده في منصبه ١٠ سنوات

حيث ستتيح له هذه الفقرة بنيل راتب تقاعدي ٢٧٠٠ دينار عدا عن راتب التقاعد المدني.

 الشوارب منزعجة

قالت الدكتورة الأنيقة اسيل الشوارب بشكل منزعج بأن

‏لكل وزير أو خبير أو عضو لجنة أعتقد أنه خلص الحكي اجراءات الوقاية هي هي ولم تتغير، يكفي استعراضات اعلامية أمام الكاميرات، حان الوقت لعمل جاد في المكاتب والمختبرات والعيادات. مشيها عطوفتك القادم أفضل. 

زواتي واتعاب المحامين

‏قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي : ٥ – ٨ مليون دينار قيمة أولية لاتعاب المحامين بقضية العطارات، يضاف اليها اتعاب ومصاريف التحكيم.  وطنا اليوم تقول ولا شي.

عقود مطاعيم كورونا

علم مجهر وطنا اليوم انه تم مؤخراً عملية تقييم ومراجعة لعقود سبق أن تم الإعلان عنها في عهد الوزير السابق سعد جابر وتبين الان انها، لا تتمتع بالمصداقية الضرورية ممّا نتج عنه إخلال بتواقيت زمنية لها علاقة بالبرنامج الوطني للتلقيح واللقاحات.

أسئلة برسم الإجابة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي

أسئلة برسم الاجابات، منها اين هي اسماء الوزيرين المخالفين في محضر “المخالفة” التي انتشرت على مواقع التواصل مؤخراً؟ ، وما هو المكان والوقت الخاطئين، إن كان خروج الوزيرين قبل ساعة وربع من موعد الحظر؟ ، فيما لا يوجد ما يمنع المطعم من فتح ابوابه حتى الساعة التاسعة، هل تجد أسئلة الناشطون إجابة. 

شخصية ورخصة انترنت

التقط مجهر وطنا اليوم وجود شخصية أثارت الجدل مؤخراً بعد بيعه رخصة شركة اتصالات خلوية بمئات الملايين إلى مشغل بحريني، حيث تحاول الشخصية هذه المرة الحصول على رخصة مشغل انترنت.

كورونا يصل لمكتب نايف بخيت

أصيب رئيس سلطة العقبة نايف بخيت بفيروس كورونا

ونشر النائب حسن الرياطي على صفحتة ليلة الخميس منشورا أكد فيه انه التقى بخيت في المستشفى في العقبة. سلامات

السديري غادر الأردن

علم مجهر وطنا اليوم بأن السفير السعودي النشط في العاصمة الأردنية عمان نايف بن بندر السديري، غادر الأردن في اجازة خاصة عائدا إلى بلاده بعد سلسلة من النشاطات والتصريحات التي اثارت الكثير من الجدل خصوصا وانه اعلن قبل مغادرته في اجازة يقال انها عائلية وشخصية تصريحات تتعلق بالتضامن  الاستثماري مع الأردن، بالسلامة سعادتك.