جدل يجتاح مواقع التواصل… فنانة مغربية تدعو لـ”الانحراف”

25 فبراير 2021
جدل يجتاح مواقع التواصل… فنانة مغربية تدعو لـ”الانحراف”

أثارت الفنانة المغربية سناء عكرود، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوتها إلى “الانحراف” و”إلقاء الأنفة والكرامة والحياء في أقرب قمامة”.

 

وقالت عكرود على “إنستغرام” الإثنين: “فلننحرف قليلا، الانحراف جميل.. لا تفوا بوعودكم، لا تلقوا التحية ولا تعتذروا، ناموا لساعة متأخرة وكلوا ما طاب لكم من الاكل، حلو، مالح، مسوس، كلشي، أحبوا من تريدون والقوا الأنفة والكرامة والحياء في أقرب قمامة، صافي؟ ديرو لي بغيتو.. اش غيوقع كاع.. واه ياك لباس… انحرفوا انحرفوا.. ماشتوني ما شتكم”.

 

 

وعادت الفنانة بتدوينة لاحقة، فجر الأربعاء، قائلة: “أنا رآه ضريفة، حيث كنحتارم ونتفهم القدرة المحدودة لي عند البعض في الاستيعاب أو في قراءة وفهم جملة أو كلمة تحتمل أكثر من معنى، لذلك وحيث أنا ضريفة، مشيت كتبت تدوينة كانت مناقضة للتدوينة السابقة عن الانحراف، في هذه التدوينة الأخيرة، استعملت عبارات تنهي تماما عن فعل ما دعوت إليه سابقا..”.

 

 

وتابعت قائلة: “وأؤكد لكم بأن التدوينة الأخيرة هي التي تدعو اكثر للانحراف ههه، و قد كتبتها لإظهار عبث المعنى المقصود، الا اني لمست قصورا في فهم المفارقة، فمحوت التدوينة، لأن مستويات الاستيعاب متباينة (الله يحسن العوان)، الا اني بالمقابل تلقيت من الكثيرين رسائل محترمة يستنكرون فيها بلادة وجهل بعض القنوات الالكترونية والمواقع في تناول وفهم الأمر، ومانكذبش عليكم، انا قدام الجهل ارفع يدي عاليا عجزا و تعففا، فماذا عسانا نفعل اذا ابتلينا بجاهل متعنت قاصر فهم و حيلة. اش غدير، كتعطيهم بالظهر وتكوليهم يالله، الله يسامح سيروا تاكلو طرف د الخبز وعقلو عل الخير”.