وزير الصحة: نشهد انتشارا واسعا وسريعا للفيروس

24 فبراير 2021
وزير الصحة: نشهد انتشارا واسعا وسريعا للفيروس

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات نشهد انتشارا واسعا للوباء ومؤشرات ذلك واضحة في التقارير اليومية والخطير في الارتفاع المتزايد منذ 3 أسابيع.
وأوضح في إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء الأربعاء، أن هذا الارتفاع في الإصابات يسبب ارتفاع في الوفيات إثر كورونا وهو مؤلم.
وأشار إلى أن الدراسات التي نجريها تؤكد أن السلالة الجديدة قد أصبحت السلالة السائدة في الحالات المسجلة في العاصمة عمان والمحافظات القريبة.
مضيفا “من المتوقع وبحسب ما هو معروف لهذه السلالة بأن تصبح السائدة في باقي المحافظات خلال الأسابيع القادمة والخطورة في هذه السلالة قدرتها على الانتشار السريع وما يعني مزيدا من الإصابات والوفيات واستمرار الضغط على المنظومة الصحية”.
ولفت إلى أن الواقع الصعب تطلب إجراءات صعبة وحازمة لمنع انتكاسة والإجراءات تأتي للحد من انتشار العدوى وفي ظل هذا الوضع يترتب علينا التعامل مع هذه المرحلة بأقصى درجات التعاون والالتزام بسبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والحد من تجمعات المواطنين تزيد من فرص الإصابة بالفيروس.
وأكد أن “هدفنا الأول هو التصدي لهذه الجائحة عبر تقليل عدد الإصابات قدر الإمكان وحماية الأرواح والتقليل من آثار الوباء السلبية على مناحي الحياة وذلك من خلال تنفيذ الإغلاقات الضرورية فقط والاستمرار بباقي الأنشطة”.
وقال إن برنامج التطعيم أولوية وطنية والحكومة تسخر جميع الطاقات لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقحات وإعطائها لأكبر نسبة من المواطنين