الطباشات : لتكن حكومتكم كحكومتي وصفي وهزاع في وقوفها الى صف الوطن واهله

22 فبراير 2021
الطباشات : لتكن حكومتكم كحكومتي وصفي وهزاع في وقوفها الى صف الوطن واهله

وطنا اليوم – لوزان عبيدات – قالت النائب إسلام  الطباشات أن البنك الدولي هو الشبح الجاثم على قلب الوطن الذي بتنا نُسلم له مفاتيح تحكمه باقتصادنا حتى وصل به الحال الى فرض شروطه الرعناء دون ان ترف له عين بحال هذا الوطن الذي طالما كان كبيرا بعيدا عن القيود فأضحى اليوم اسيرا مكبلا باحكام خبراء البنك ومحلليه ونضرياتهم التصحيحية كما اسموها والتي ما عكست الا مزيدا من الفقر والجوع على المواطن البسيط .

وتابعت موجهة حديثها لرئيس الوزراء عبر رئاسة مجلس النواب ” لتكن حكومتكم كحكومتي وصفي وهزاع في وقوفها الى صف الوطن واهله ليضرب بها أروع الأمثلة في قادم الأيام .

وأضافت ان  جميعكم تفكرون بما افكر ان الغد ليس اجمل وبان العام القادم علينا سيكون عاما جديدا لشد الأحزمة التي اهترئت بعدما ربطناها لسنوات طويلة فائتة ووصل بنا الحال الى ما نحن عليه لتطل علينا موازنة جديدة لا تحمل في طياتها الا مزيدا من المعاناة والقهر .

وأشارت إلى أن الموازنة التي جُل ايراداتها من ضرائب انهكت كاهل الشعب الاردني ونفقات جُلها تذهب كرواتب وحال العجز قائم انهكته القروض وخدمة الدين العام .

ومن جهتها ، أكدت على أن في الاردن حكومة واحدة لا حكومتين فما حال الوطن ومواطنه الا التساؤل والبحث عن ما يدفعه من ضرائب الى أين تؤول أهل هي محكمة في سبل صرفها ام تتلاقفها اهواء بعض المسؤولين تارة وبعض الفاسدين تارة اخرى .

ونوهت على أنها تتطلع الى الله بأن يلطف بسفينة هذا الوطن التي تتلاطمها عواصف اقتصادية هوجاء وسفن قراصنة الإدانة الذين ينتظرون الفرصة السانحة ليكبلوا اعناقنا بمزيد من فوائد قروضهم .