محافظو الشمال للمستهترين: خذوا الأمور بجديّة أكثر

18 فبراير 2021
محافظو الشمال للمستهترين: خذوا الأمور بجديّة أكثر

وطنا اليوم:قال محافظ عجلون سلمان النجادا إن العمل قائم بالشراكة مع الجهات والأجهزة المعنية للتعامل مع المنخفض الجوي.
وأضاف في حديث لبرنامج “هنا الأردن” عبر جيش إف ام إن الكوادر تعاملت مع حوادث بسيط ولم تسجل أي إصابات، لافتا إلى أن الطرق مغلقة وبعضها سالكة بحذر شديد والعمل جار على فتحها.
وبين النجادا أن الأسواق تعمل، والمواد التموينية الضرورية بجميع أنواعها متوفرة في الأسواق ولا توجد انقطاعات والأمور تسير على ما يرام.
وأهاب النجادا بضرورة عدم خروج المواطنين إلا إذا توفر السبب المعقول.
بدوره قال محافظ إربد رضوان العتوم تعاملنا أمس مع طريقي إربد عجلون، والنعيمة – صخرة حيث تقوم آليات القوات المسلحة والأشغال والبلديات بفتحهما.
وأضاف العتوم أن مشكلتنا الرئيسة كانت ببعض المواطنين الذين ذهبوا لالتقاط الصور، حيث شكلوا إعاقة لعمل الكوادر والأجهزة.
وأشار إلى آليات الأشغال تقوم بفتح طريق برقش – عجلون، فيما لا يزال طريق إربد عجلون مغلقا ويمنع السير عليه، حيث هنالك تساقط للثلوج.
ونوه بأن طريق النعيمة صخرة تم إغلاقه بسبب ما تعرض له مواطنون ليلة أمس من حجز ومحاصرة، فيما جرى التعامل مع العديد من الحوادث مثل سقوط الأشجار وفيضان مناهل الصرف الصحي، وبعض البيوت التي داهمتها الأمطار، وفق قوله.
وأهاب العتوم بالمواطنين عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واصفاً تصرفات بعضهم ليلة أمس “بالإعاقة التي يحاسب عليها القانون، وسيتم اتخاذ إجراء مناسب لكل مخالف”.
من جانبه قال محافظ جرش فراس أبو قاعود، جميع الأجهزة الأمنية والأشغال والبلديات والكهرباء والدفاع المدني تعمل وبتنسيق عال للتعامل مع المنخفض الجوي.
وأهاب أبو قاعود بالمواطنين عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، مؤكدا أنه تم حجز أكثر من مركبة مخالفة وأنه لابد على المواطنين أخذ الأمور بجدية أكثر.
ودعا أبو قاعود إعطاء الأولوية لمرضى الكلى والمصابين بأمراض مزمنة، واصفاً من يعيق حركة السير بـ”الفئة غير المسؤولة”.