صحفي امام القضاء قريبا، جابر وترخيص الصيدلة، المصري و نعي المجالي، النسور حزين، اسيل الشوارب ومعانيها، العمرو على خط عمان الكرك وبالعكس، الفايز نام في العقبة والمالية ” انت شيخ”، الكلالدة و 20 دينار، الكسبي “ابشر”، الهواملة في قصر العدل، المصري ” انا ختيار”، شبيلات ” المخبا بندوق”، طوقان راجع ال CV

12 فبراير 2021
صحفي امام القضاء قريبا، جابر وترخيص الصيدلة، المصري و نعي المجالي، النسور حزين، اسيل الشوارب ومعانيها، العمرو على خط عمان الكرك وبالعكس، الفايز نام في العقبة والمالية ” انت شيخ”، الكلالدة و 20 دينار، الكسبي “ابشر”، الهواملة في قصر العدل، المصري ” انا ختيار”، شبيلات ” المخبا بندوق”، طوقان راجع ال CV

وطنا اليوم – تحرك مجهر وطنا اليوم في كل الاتجاهات السياسية والاقتصادية رصد وراقب وكبر الصور حتى يتضح ال مشهد ونعرض أبرز ما التقطه المجهر خلال الأسبوع الماضي :

سعد جابر وترخيص الصيدليه

علم مجهر وطنا اليوم بان المحكمة الادارية العليا أصدرت حكماً قطعياً تضمن الغاء قرار كان قد اصدره وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر بترخيص صيدلية كبرى في إحدى مناطق عمان وذلك خلافاً لأحكام قانون الدواء والصيدلة والانظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

لماذا تأخر المصري في نعي المجالي

بين أقران الراحل المجالي ما كتبه طاهر المصري بنعيه المتأخر للباشا، حيث نشر المصري نعيا مكتوب التقطه مجهر وطنا اليوم، عبر فيه عن الأسف لأن المجالي غاب بدون وداع وتحدث فيه عن شعوره بالافتقاد شخصيا وبالحزن وبرزت عبارة في نعي المصري تسأل “كيف اُعطي الراحل الفقيد حقه؟”. رحم الله أبا سهل.

عبدالله النسور حزين

التقط مجهر وطنا اليوم حالة الحزن التي يعيشها رئيس الوزراء السابق دولة عبدالله النسور على فقدانه لرئيس مجلس النواب الأسبق عبدالهادي المجالي حيث كتب النسور على صفحته الرسمية في موقع تويتر :

‏”ترجل الفارس الكبير ابو سهل”

الشوارب ومعانيها الغريبة 

‏اطلع مجهر وطنا اليوم على تعليق الدكتورة الأنيقة اسيل الشوارب والتي  قالت فيها :

“كنت  اسمع عن “الشيبة” و “الشلقة” طلع التويتر مليان “شيبات” و”شلقات”……. رد احد المغردين على الشوارب” شو يعني هيك دكتورة”، لتوضح الدكتورة اسيل الشوارب بأن معنى ” الشيبة حيوان مفترس من فصيلة الذئاب، والشلق الإنسان الفظ حاد الطبع”، الدكتور اسيل نشطة مؤخرا ونتمنى لها كل التوفيق وجه نسائي علم مجهر وطنا اليوم انه سيكون في المشهد قريباً.

العمرو على خط عمان الكرك وبالعكس

التقط مجهر وطنا اليوم استاذ العلوم السياسية في جامعة البترا الدكتور قاسم العمرو على الطريق الصحراوي أسبوعيا باتجاه الكرك العمرو غرد على حسابه في موقع تويتر ” طريق الكرك يا درب السلامة”، العمرو هذه المرة استخدم الصحراوي بدلاً عن طريق الموجب باتجاه قرى العمرو، مجهر وطنا اليوم شعر بأن الدكتور العمرو يحاول الاسترخاء والنظر إلى الطبيعه.

الفايز نام في العقبة واللجنة المالية “انت شيخ”

مجهر وطنا اليوم التقط جولة وزير السياحة نايف الفايز إلى قرية فينان و رحمة ‎و العقبة و ‎وداي رم، الفايز ارتدى الجنز وكان كعادته انيقاً، يذكر ان الفايز حضر امام اللجنة المالية النيابية حيث قال احد اعضاء اللجنة الفايز “نخاطبك كشيخ وليس كوزير”.

المحكمة تغرم الكلالدة 20 دينار

علم مجهر وطنا اليوم بأن محكمة أمانة عمان أسندت لرئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة جرم مخالفة أحكام المادة (38) من (قانون تنظيم المدن) والمتمثلة بتغيير صفة الاستعمال من غرفة خدمات على السطح الى شقة، وقد حكمت عليه المحكمة بإزالة المخالفة وبالغرامة (20) ديناراً والرسوم، وفي حالة الاستمرار بالمخالفة يغرم بغرامة لا تقل عن الخمسة دنانير عن كل يوم يلي اليوم الأول الذي صدر فيه قرار الادانة، وقد قدم الكلالدة اعترض على هذا الحكم فقررت المحكمة في جلسة فاصلة وقف ملاحقته وفق ما تقدم بيانه. كفارة دكتور خالد 20 دينار مش محرزة. 

مجموعة استثمارية تقاضي صحفي مثير للجدل

‏بعد ان توعدت احد المواقع الإلكترونية بكشف تفاصيل قضية المشتشفيات الميدانية، علم مجهر وطنا اليوم بأن رجل اعمال من العيار الثقيل سيقاضي الصحفي المسؤول عن الموقع. من هو؟

الكسبي ” ابشر” 

نائب كان مجهر وطنا اليوم بجواره حين همس لوزير الاشغال يحيى الكسبي بعد خروجه من مناقشات اللجنة المالية “شو سويت لي بتعيين البنت اللي حكيت لك عنها”،، فيما كان رد الكسبي القريب من عيون مجهر وطنا اليوم ” ابشر ان شاء الله على طول”. معاليك جولة طريق جرش تكفي. 

20 مليون للانتخابات البلدية واللامركزية 

في سياق الهيئة المستقلة للانتخابات والتي تعيش صراع إيرادات مع المركز الوطني لحقوق الانسان، صرّح رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الهيئة رصدت ٢٠ مليون دينار ككلفة تقديرية بإجراء انتخاب البلديات واللامركزية.

نواب سابقون في قصر العدل 

رصد مجهر وطنا اليوم وجود النائب السابق غازي الهواملة في قصر العدل ف وأثناء تجول مجهر وطنا اليوم في اروقة قصر العدل لوحظ وجود النائب صالح العرموطي أيضا وفي نفس الطابق، بالمناسبة النائب السابق محمود النعيمات كان موجود، وقبلهم بيوم تواجد النائب السابق الرياطي والذي أعلن صباحا عن توقيفه والعصر عن الإفراج عنه.

منيب المصري ” انا ختيار” 

منيب المصري نشط هذه الأيام وتحركاته توحي بأن هناك شي قادم في ظل الترقب لانتخابات الرئاسة الفلسطينية حيث قال المصري عبارة التقطها مجهر وطنا اليوم: أنا ختيار وصندوق الاقتراع هو الفيصل، لكننا جاهزون لنفيد الفائزين عبر تشكيل مجلس حكماء مثلاً، وسنشارك بالانتخابات بقائمة أعمار مرشحيها بين (28- 65 عاماً) ، وحريصون على مشاركة الشباب لنُجدد الدم الفلسطيني. هناك شي يلوح في الافق من رام الله. 

ماقصة المسؤولين والبنوك الأردنية

قدم عضو مجلس إدارة بنك القاهرة عمان خالد صبيح طاهر المصري استقالته من منصبه، ولم يفصح البنك عن اسباب استقالة المصري، خلال نص الافصاح عن الاستقالة المنشور على موقع بورصة عمان، فيما معلومات وصلت لمجهر وطنا اليوم من مصدر موثوق وموثوق جدا، بأن استقالة عبدالكريم الكباريتي من رئاسة البنك الاردني الكويتي ستكون بعد اجتماع الهيئة العامة المقبل تنفيذًا لتوجهيات البنك المركزي وهيثم سميح البطيخي سيكون مديرًا عامًا للبنك. يبدو أن الفريق الاقتصادي القادم قد يكون من اقطاب البانكرز. 

طوقان ينفي ومجهر وطنا اليوم يقول راجع CV الموظفين معاليك

نفى رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان “جملةً و تفصيلاً” الحديث المتداول حول تعيين راصد جوي مديراً لمديرية الوقاية الإشعاعية النووية براتب 4200 دينار، إضافة لتعيين مديرة للتخطيط في الهيئة براتب 3300 دينار و تحمل شهادة جامعية بتخصص “اللغة الإنجليزية”، ولكن مجهر وطنا اليوم يؤكد بأنها حاصلة على ماجستير في الصراعات على المياه الإقليمية الأردنية الإسرائيلية. يعني خارج إطار اختصاصها معاليك. يا ريت تفقدت السيرة الذاتية لها.

العبادي الانتقاد لايكشف أسرار الدولة الأردنية 

علم مجهر وطنا اليوم بأن حديثا لنائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ممدوح العبادي يرى فيه ان موضوع التراشق الاعلامي بين الهيئة المستقلة للانتخابات والمركز الوطني لحقوق الانسان إيجابي للغاية حتى لو ان الأردنيين لم يتعودوا عليه مسبقاً مؤكداً انه لا يعتقد ان انتقاد جهة لأخرى ولإجراءاتها يكشف سراً من أسرار الدولة الأردنية

الذهبي ينتقد إجراءات السلامة العامة

امجد الذهبي غرد على حسابه الشخصي منتقدا تراخي الجهات المعنية بعدم الزام الزائرين والسياح لمدينة العقبة باجراءات السلامة، شكل أمجد الذهبي بالعقبة.

الشبيلات ” المخبا بندوق” 

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من حديث ليث الشبيلات حين نشر :

” يقول المثل كل “مخبا بندوق” : يعني بالعربي الفصيح غير شرعي يعني ان لم يكن المبلغ السري الذي يتقاضاه الوزراء سرقة فهو اغتصاب.

أما المخبأ أكثر والذي هو سرقة لا يعفي عنها القانون فهو عدم افصاح الوزراء عن دخلهم الاضافي لضريبة الدخل” عبارات الشبيلات ملغومة من المقصود؟