تطبيق برنامج توكيد في المدارس الخاصة الأسبوع المقبل

11 فبراير 2021
تطبيق برنامج توكيد في المدارس الخاصة الأسبوع المقبل

وطنا اليوم:قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي الخميس إن برنامج توكيد سيبدأ تطبيقه الأسبوع المقبل في المدارس الخاصة.
وأضاف في تصريح أنه سيجري مراقبة التزام المدارس بتعيين المراقب الصحي وتصويب المخالفات إن وجدت.
ولفت إلى أن تقييم أول أسبوع من عودة التعليم الوجاهي كان عاليا، مضيفا أن أكثر المعايير المقلقة كانت عدم الالتزام بالكمامات أثناء حركة الحافلات المدرسية.
“هنالك مخالفات في المدارس الخاصة تتطلب التصويب ولا تتطلب فرض عقوبات” وفق النعيمي
وكانت وزارة العمل، أعلنت توصل وزارتي العمل والتربية والتعليم ونقابة أصحاب المدارس الخاصة، الثلاثاء، إلى توافق بشأن آلية تطبيق برنامج “توكيد” في هذه المدارس.
وقالت الوزارة، إن التوافق جاء بعد أن “أجمع جميع الأطراف على أن صحة وسلامة المعلمين والطلبة والعاملين في المدارس وتوفير بيئة عمل صحية ولائقة أولوية لا خلاف عليها”.
ويخصص مراقب وقاية صحية واحد لكل 4 مؤسسات إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 26-100 طالب/طالبة، ومراقب لكل 3 مؤسسات إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 101-250 طالب/طالبة، ومراقب لكل مؤسستين إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 251-400 طالب/طالبة، ومراقب وقاية صحية واحد لكل مؤسسة إذا كان عدد الطلبة فيها 401 فأكثر.
نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني، قال صباح الثلاثاء، إن وضع مراقب صحي ضمن برنامج “توكيد” الذي أطلقته وزارة العمل، سيشكل عبئا ماليا على مدارس خاصة.