الحالة الوبائية الغير مريحة تثير مخاوف الأردنيين

4 فبراير 2021
الحالة الوبائية الغير مريحة تثير مخاوف الأردنيين

وطنا اليوم:يترقب الأردنيون قرارات جديدة من المتوقع أن يتم الإعلان عنها الخميس، للتعامل مع جائحة كورونا، وذلك بعد “تحول طفيف” في الحالة الوبائية، وصفها المسؤولون بـ”غير المريحة”، ولسان حالة المواطن الأردني يقول هذه “الفرحة التي لم تكتمل”.
وكانت الحكومة عقدت مؤتمرا صحفيا مطلع الأسبوع الجاري، عبرت فيه عن مخاوفها من تراجع الحالة الوبائية، بعد التحسن الذي شهدته المملكة على مدار الأسابيع الماضية، وانخفضت فيه نسبة الفحوص الايجابية إلى نحو 3.5%.
لكن تغيرا آخر، طرأ على الحالة الوبائية أدى إلى رفع نسبة الفحوص الايجابية إلى نحو 5.7 % وهو ما أثار الجهات الرسمية، على رأسها وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة.
ويعبر الأردنيون عن مخاوفهم من عودة الحكومة للإجراءات المشددة من بينها إغلاق قطاعات، وتقليص ساعات الحظر الليلي، وفرض حظر تجول شامل يوم الجمعة.
ومما زاد تلك التخوفات، انتكاسة الحالة الوبائية في عدد من دول المنطقة، وبدأت تلك الدول فعلا بإجراءات مشددة للسيطرة على الحالة الجديدة، فيما سجل الأردن اصابات جديدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا.
ولم يمض أسابيع قليلة عن قرار الحكومة برئاسة بشر الخصاونة برفع الحظر الشامل يوم الجمعة، وتمديد ساعات الحظر الليلي، فيما يرتقب الأردنيون العودة التدريجية للتعليم الوجاهي الذي يبدأ مطلع الأسبوع المقبل، ويبدأ للصفوف الثلاث الأولى، وطلاب الثانوية العامة.