بنك القاهرة عمان

مشروع لتدريس المهارات الرقمية في المدارس الحكومية

1 فبراير 2021
مشروع لتدريس المهارات الرقمية في المدارس الحكومية

وطنا اليوم:قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، احمد الهناندة، ان الحكومة ستنفذ مشروع تدريس المهارات الرقمية في المدارس الحكومية من الصف السابع ولغاية الصف الثاني عشر “التوجيهي”.
واضاف الهناندة، خلال مناقشة نيابية له ان الحكومة اعدت مشروع قانون لتدريب وتأهيل المهارات الرقمية والتوظيف الرقمي وبكلفة 200 مليون دولار منها 5 مليون دولار تغطي تدريب وتاهيل المهارات القرقيمة في المدارس الحكومية للصفين السابع والثامن في المرحلة الأولى ثم إلى الثاني عشر “التوجيهي” في المرحلة الثانية.
وأوضح وزير الاقتصاد الرقمي: ان المشروع يغطي أربعة محاور تدريب وتأهيل بالمهارات الرقمية في المدارس الحكومية في المرحلة الأولى الصفين السابع والثامن وفي المرحلة الثانية اكمال المشروع للصفوف لغاية الثاني عشر “التوجيهي”.
ويستهدف المحور الثاني، بحسب الوزير الهناندة، الجامعات واستهداف الخريجين منهم بهدف التشغيل والتوظيف والمحور الثالث دعم المدفوعات الرقمية، إضافة إلى دعم الشركات التي توسع نشاطاتها خارج عمان الغربية ويتم ذلك من خلال التدقيق على ملف الموظف من مؤسسة الضمان الاجتماعي وان مكان سكنه خارج عمان الغربية.
وأضاف، ان الوزارة بصدد مساعدة الشركات الناشئة في المجالات الرقمية للوصول إلى الأسواق العالمية خصوصا (أمريكا، وبريطانيا، والسعودية) ومشروع منصة الاعمال الحرة (3) القاضي بالانتقال من الاستقرار الوظيفي إلى الدخل الشهري الثابت.