بدء فعاليات مؤتمر الاكاديميات عبر تقنية الاتصال المرئي

20 يناير 2021
بدء فعاليات مؤتمر الاكاديميات عبر تقنية الاتصال المرئي

وطنا اليوم-بدأت فعاليات مؤتمر المرأة  الذي تنظمه جمعية رابطة الأكاديميات الأردنيات عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، بالتعاون مع الجامعة الأردنية.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين، إلى إبراز واقع الأكاديميات في الجامعات، ومشاركتهن في البحث العلمي وخدمة المجتمع، وابرز التحديات التي تواجههن، وتعزيز التشارك والتكامل والتعاون بين الاكاديميات والمؤسسات والمنظمات لتمكين المرأة الأكاديمية.
وتتضمن محاور المؤتمر مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع وحقوق الأكاديميات والتحديات الأسرية والاجتماعية والامان الوظيفي والترقيات.
وقالت رئيسة الرَّابطة الدكتورة لبنى عكروش في الافتتاح، إنّ المؤتمر يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية والتعليمية والمشاركة في التنمية الشاملة للجمعية وتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها في الوصول بالأكاديميات الأردنيات إلى مستوى مهني مرموق يمكّنهن من إحداث التغيير والتطوير والارتقاء بالبحث العلمي إلى مستويات رفيعة تخدم الصالح العام. وأضافت أنَّ المؤتمر يتضمن 55 بحثا يقدمها 110 باحثين يمثلون دول فلسطين ومصر والسعودية والإمارات وسوريا ولبنان والسودان والجزائر وإيطاليا وإنجلترا واليونان والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى الأردن.
وتأسست الجمعية في منتصف عام 2014، وتسجيلها حسب الأصول في وزارة الثقافة، وتحتضن 165 أكاديمية من مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.