دوار جديد في اربد يثير التندر على مواقع التواصل

5 يناير 2021
دوار جديد في اربد يثير التندر على مواقع التواصل

وطنا اليوم:بعد حظر كل جمعة، يصحو سكان مدينة اربد صبيحة السبت على دوار جديد في مكان ما من المدينة مترامية الاطراف ، مرة شمالا واخرى جنوبا وثالثة غربا ورابعة شرقا، وبات اسم البلدية مرتبط بالدوواير كما المدينة كذلك .
السبت الماضي كان موعد الاهالي مع دوار ” الكسبولة ” الذي اطلقوا عليه مجازا اسم الكبسولة لوجود تشابه في تصميمه مع كبسولة الدواء ، ومكانه كان الشارع النافذ الذي يربط المدينة بمنطقة ايدون جنوبا لتضج مواقع التواصل بصوره والتعليقات التي تتندر على اسباب انشائه وتطال هوس القائمين على ادارة البلدية بقضية انشاء الدواوير .
واستغلال الحظر ليس المرة الاولى في انشاء الدواوير فمن قبل انشيء دوارين بالمنطقة ما بعد نفق المدينة الجنوبي واخرى في شارع بغداد باتجاه حواره ما بعد منطقة حواره كانت البلدية انشاته ما قبل الحظر واثار ضجة وازالته بعد اربع وعشرين ساعة ثم اعادته اوقات الحظر الشامل .
واللافت ان التسمية لدوار الكبسولة لم تات من فراغ فقد فرضها تصميمه كما فرضت التصميمات الاخرى اسماء اخرى علاوة على اسماء شخوص ارتبط اسم الدوار بوجود سكنهم قربه لنجد البيضوي و ( الانجاصة ) ودوار ام اشرف ، وابو اشرف وزاخو وحياة اربد واليوسفي والعصفورة والطيارة، رغم التسمية الرسمية بعيدة عن هذه المسميات .
وتتذرع البلدية ان لجوئها للدواوير وبكثرة انها الحل الوحيد للازمات المرورية في ظل الكلفة الباهظة لانشاء انفاق وجسور تفوق امكاناتها حتى ان الحكومة تتنصل منذ سنوات من تخصيص مبالغ لجسر ونفق الثقافة الذي انجزت تصاميمه الهندسية وفق المعلن عنه لكنه يرحل من عام لاخر منذ سبع سنوات .