تعديل ام ترشيق، الدباس سعادة ام معالي، القطامين في ضيافة السديري بالشماغ الأحمر، صفحة العدوان بيضاء، طهبوب والسفيرة البريطانية، من السلاح للانفتاح والقرار، والله “يعدي سالفة الثقة على خير”

1 يناير 2021
تعديل ام ترشيق، الدباس سعادة ام معالي، القطامين في ضيافة السديري بالشماغ الأحمر، صفحة العدوان بيضاء، طهبوب والسفيرة البريطانية، من السلاح للانفتاح والقرار، والله “يعدي سالفة الثقة على خير”

وطنا اليوم – تجول مجهر وطنا اليوم بين زقاق الصالونات السياسية واروقة صفحات التواصل الاجتماعي، استرقت السمع في جلسات السياسيين والتقطت عدسات مجهر وطنا اليوم كل ما هو غائب عن صفحات الإعلام، كبر مجهر وطنا اليوم ما وراء الخبر لتكتمل الصورة، فكان الأسبوع الماضي هادئ بامتياز وكان السياسيين في حالة ترقب لحدث ما، وعيونهم على تغييرات مرتقبة وأليكم ابرز ما التقطه مجهر وطنا اليوم :

الترشيق ام التعديل يا بِشر

علم مجهر وطنا اليوم بان الأوساط السياسية تتداول حديثا عن اتجاهات بدأت تبرز عند رئيس الوزراء الهادئ بشر الخصاونة لمغادرة ما بين ٧- ٩ من وزراء حكومته الحاليين خصوصا بأنها حكومة وصفت بأنها عريضة وكبيرة نسبيا مع وجود ٣١ وزيرا فيها إضافة إلى الرئيس الخصاونة نفسه.

الدباس سفير او وزير

علم مجهر وطنا اليوم من بعض الأوساط في عدة مستويات بأن المستشار منار الدباس الذي قدم استقالته قبل أيام قد يتولى موقع وزاري في حال إقرار تعديل  على حكومة الخصاونة أو حتى تكليفه بإدارة إحدى السفارات في الخارج، في حال اعتماد الترشيق.

السديري والقطامين “بالشماغ الأحمر وعقاله”

سعادة السفير السعودي النشط نايف السديري قال عقب لقائه وزير العمل معن القطامين

‏” التقيت بمعالي الدكتور للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في ‎الأردن الشقيق”، فيما رد القطامين.: “لقاء مثمر ان شاء الله”. بالتوفيق معاليك في ضيافة سعادة السفير.

” من السلاح الى الانفتاح” و ” القرار” الأكثر مبيعاً

كتاب مذكرات الأمير زيد بن شاكر “من السلاح الى الانفتاح”، و”القرار” مذكرات مضر بدران، الأكثر مبيعا لدى كشك الثقافة العربية شارع فيصل، كشك الثقافة حارس المكان، ويتمتع بمقتنياته عشاق الثقافة.

الله يعدّي سالفة الثقة على خير 

أحد الوزراء  الجدد في الحكومة الحالية منزعج مما يجري في مجلس النواب ، ويرى بأن الحكومة قد تحتاج إلى جسر لعبور  جلسة الثقة في ظل محاولات الاستعراض من النواب الجدد . الوزير قال في أحدى الجلسات المسائية ولم يعلم معاليه بوجود مجهر وطنا اليوم على نفس الطاولة، “الله يعدّي جلسات الثقة على خير ونرتاح من هذا الهمّ”. معاليه قلق والتوتر ظاهر عليه في آخر جولة له على إداراته أيضا كان مجهر وطنا اليوم في رفقة معاليه.

طهبوب والسفيرة البريطانية أصدقاء HAPPY  NEW YEAR 

النائب الإسلامية السابقة ديما طهبوب علقت على منشور السفيرة البريطانية في عمان بمناسبة السنة الجديدة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل تويتر حيث كتبت طهبوب لها  ” Happy New Year”، وتقول وطنا اليوم “ميري كريسماس” سعادة النائب طهبوب.

صفحة العدوان بيضاء

تعرضت صفحة وزير الإعلام السابق طاهر العدوان على موقع التواصل تويتر  لانتحال شخصيته، حيث انتحل احد الأشخاص اسم معالي طاهر العدوان ووجه رسائل لمتابعي العدوان،  معاليه بدوره حذر من ذلك والتقط مجهر وطنا اليوم ما قاله الذي بدوره انتهز الفرصة للمباركة بالعام الجديد

قصة أراضي جنوب عمان ومن سيربح المليون ومئتي ألف

علم مجهر وطنا اليوم بوجود تجاوزات في إحدى البلديات تتمثل في منح أحد الأشخاص براءة ذمة من عوائد التنظيم عن قطعة أرض، من أراضي جنوب عمان عند تسجيلها باسمه من والدته، حيث تجاوزت عوائد التنظيم مبلغ مليون ومئتي ألف دينار. ويتحفظ مجهر وطنا اليوم على اسم الحوض ورقم القطعة والمالك.

نائب قانوني سابق يستولي على أموال الغائبين

ارتكاب نائب سابق وهو بالأصل محامي، بالاشتراك  مع شخص آخر تزوير واستخدام وكالات وسندات مزورة للاستيلاء على  أموال أردنيين غائبين  مضى على غيابهم المدة القانونية، حيث ستؤول أموالهم وممتلكاتهم إلى حساب الخزينة.

نائب باع قطعة أرض مملوكة لسلطة وادي الأردن 

علم مجهر وطنا اليوم أيضا بأن نائب سابق باع  قطع أراض مملوكة لسلطة وادي الأردن بعد وضع يده عليها، حيث قام المشتري بالبناء عليها، بعد قيام موظف في وزارة الزراعة باستخراج كتب إثبات بناء قائم على قطعة الأرض لتزويد سلطة وادي الأردن بهذه الكتب لغايات بيعها وقد قدمت هذه الكتب موقعة ومختومة على أنها صادرة عن احد البلديات.