حماية المستهلك: دخول مرحلة جديدة لجائحة كورونا يدعو الى الخوف

27 ديسمبر 2020
حماية المستهلك: دخول مرحلة جديدة لجائحة كورونا يدعو الى الخوف

وطنا اليوم:قالت حماية المستهلك إن التصريحات الصادرة من منظمة الصحة العالمية(who) وبعض اعضاء لجنة الاوبئة المختصة بجائحة كورونا يدعو الى الخوف والقلق بسبب دخولنا مرحلة خطيرة حيث بدأت الجائحة تنتشر بشكل سريع وغامض مما يشكل صعوبات كبيرة لدى كل الأطراف ذات العلاقة بها.
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاثنين أننا في حماية المستهلك وانطلاقا من مهامنا التوعوية والارشادية الموجهة للمستهلكين ايا كان تواجدهم يحتم علينا أن نقدم للمواطنين النصائح والارشادات المتعلقة بهذا الوباء الخطير. ذلك أنه بالرغم من زيادة النسبة المئوية للملتزمين بشروط الصحة العامة والتي تتراوح ما بين 65%-70% الا أن هذه النسبة ما زالت دون المستوى المأمول فلا بد أن تكون نسبة التقيد بشروط الحصة العامة الخاصة بهذه الجائحة هو 100%، حتى نكون بمأمن من الاصابة بهذا الوباء وأن لا يتفشى بسرعة بين المواطنين نتيجة عدم الالتزام بشروط الحصة العامة.
ودعا الدكتور عبيدات المواطنين الى ضرورة الالتزام بإرتداء الكمامات بالشكل الصحي الصحيح والتباعد المكاني فيما بينهم وكذلك ارتداء القفازات إذا لزم الأمر. ذلك أن التباعد الاجتماعي بين المواطنين سيحقق فوائد كثيرة وسيساعد على التقليل من عدد الاصابات المسجلة يوميا بهذا الوباء وكذلك عدم المصافحة بالأيدي والقاء السلام من مسافة امان ايضا سيساهم في الحد والتقليل من خطر الاصابة أو العدوى.
كما ناشد الدكتور عبيدات المواطنين الى الاعتذار وعدم حضور المناسبات الاجتماعية ذات الصلة بالافراح أو الاتراح أو حفلات التخرج. ذلك أننا لغاية الان ما زلنا نشهد تجمعات تضم اعدادا اكثر بكثير مما حددته اوامر الدفاع الأمر الذي سيسبب اضرارا بالغة وزيادات بعدد الاصابات خاصة أننا دخلنا مرحلة جديدة لهذا الوباء الخطير تتطلب من الجميع الانتباه والحذر واتباع شروط الصحة العامة المطلوبة من الجهات ذات العلاقة.