FPI يُحقق في تفجير ناشفيل.. CNN: كمية المتفجرات التي استُخدمت غير مسبوقة بأمريكا

26 ديسمبر 2020
FPI يُحقق في تفجير ناشفيل.. CNN: كمية المتفجرات التي استُخدمت غير مسبوقة بأمريكا

 

وطنا اليوم – رصد ومتابعة :  قالت شبكة CNN الأمريكية، الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2020، نقلاً عن محققين، إن كمية المتفجرات التي استُخدمت في تفجير ناشفيل، “غير مسبوقة داخل الولايات المتحدة”.

 

كما أضافت الشبكة أنه لا مشتبه به بعدُ في تفجير ناشفيل، والدوافع مجهولة، والرسالة التحذيرية تؤكد عدم الرغبة في إيقاع ضحايا، فيما دعا الـ”إف بي آي” الأمريكيين إلى إرسال جميع المعلومات والوسائط المرتبطة بحادث ناشفيل.

 

إذ انفجر منزل متنقل في عربة بوسط مدينة ناشفيل الأمريكية، الجمعة، صباح عيد الميلاد، في حادث وصفته الشرطة بأنه عمل متعمَّد، وذكر مسؤولون من مكافحة الحرائق، أن ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

 

تفجير ناشفيل كان متعمَّداً

قال دون آرون المتحدث باسم شرطة ناشفيل، إن الشرطة استجابت في البداية لمكالمة طوارئ عن “انطلاق أعيرة نارية” بالمنطقة السياحية في وسط المدينة في الساعة السادسة صباحاً تقريباً، بالتوقيت المحلي (12.00 بتوقيت غرينتش)، عندما أبلغوا عن رصد المركبة دون أن يذكر ما الذي دفعهم إلى الاشتباه بها.

 

كما أضاف: “الانفجار كان قوياً كما ترون. الشرطة والأجهزة الاتحادية الأمنية… تجري تحقيقاً واسع النطاق. نعتقد أن الانفجار كان متعمَّداً”. ولم تكشف الشرطة عن أي دافع محتمل وراء الانفجار.

 

بينما قال آندرو مكابي، النائب السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لشبكة “سي.إن.إن”، إن انفجاراً بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل. وأشار إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار، بالنظر إلى أنهم كانوا يستجيبون لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما انفجرت.

 

آثار الرعب في مدينة ناشفيل

قبل دقائق من وقوع الانفجار، كان أفراد من الشرطة يدقون أبواب السكان في البنايات المجاورة، طالبين منهم الاحتماء، ووجهوا رجلاً كان يتنزه مع كلبه قرب المركبة، ليبتعد عنها.

 

قالت الشرطة إنها لم تعرف بعدُ ما إذا كان هناك أحد داخل المنزل المتنقل حدون تفجير ناشفيل، وأضاف المتحدث أن الانفجار الذي شعر به سكان على بُعد تسع بنايات، أطاح بشرطي وسبَّب له فقداناً للسمع يرجى أن يكون مؤقتاً. وأشار إلى أن السكان أبلغوا عن رؤية عدد من المركبات التي اشتعلت فيها النيران وسط الحطام.

 

كانت أغلب المصالح في البنايات الموجودة بالمنطقة مغلقة بالنظر إلى الوقت المبكر من صباح عطلة عيد الميلاد، بوسط المدينة في ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي.