الذنيبات : تصدير كميات غير مسبوقة من سماد ” DAP “

23 ديسمبر 2020
الذنيبات : تصدير كميات غير مسبوقة من سماد ” DAP “

وطنا اليوم – صرّح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، إن الشركة تعاقدت مع إحدى الشركات الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية لتصدير 70 ألف طن متري من السماد السائب (DAP) إلى السوق الأميركي.

وأضاف ذنيبات أن تصدير هذه الكمية كشحنة واحدة من السماد تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، ويعد حجم هذه الباخرة الأعلى منذ تاريخ انشاء الموانئ الصناعية، مشيراً إلى تزويد السوق الأميركي بما مقداره 110 آلاف طن من السماد خلال الشهرين القادمين.

في السياق ذاته أوضح أن سماد الداب ينتج بجودة عالية في المجمع الصناعي التابع للشركة في العقبة، ويجري تصديره بشكل رئيس إلى أسواق الولايات المتحدة واسبانيا والهند وبنغلاديش والسودان والعراق ورومانيا ونيبال وغيرها من الدول، بالإضافة إلى السوق المحلي.

من جهة أخرى أكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، أن المجمع الصناعي في العقبة استطاع انتاج كميات غير مسبوقة من سماد الداب، ومادة فلوريد الالمنيوم تجاوزت الخطة الإنتاجية لهذا العام، نتيجة تحسن العملية التشغيلية للمصانع، وأعمال الصيانة والتطوير الجارية التي تشهدها العديد من الوحدات الإنتاجية في المجمع الصناعي، متوقعا أن يستمر هذا التحسن في الانتاج لسنوات مقبلة.