بنك القاهرة عمان

مؤسسة رفيق تنظم “عالمنا 2” لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من أورنج

6 ديسمبر 2022
مؤسسة رفيق تنظم “عالمنا 2” لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من أورنج

وطنا اليوم:نظّمت مؤسسة رفيق لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، يوم الجمعة، فعالية “عالمنا” السنوية الثانية سعياً لتحقيق مجتمع دامج، بالتزامن مع مشاركة الأردن في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول، حيث أقيمت الفعالية تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبدعم من أورنج الأردن عبر مظلتها “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة”.
وتضمنت فعالية “عالمنا 2″، التي حضرها مندوباً عن سمو الأمير مرعد بن رعد، مساعد أمين عام المجلس للشؤون الفنية، غدير الحاج، العديد من الأنشطة وبازار لدعم مواهب المشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة في جاليريا راس العين من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى السابعة مساءً.
وقالت أورنج الأردن إن مشاركتها بهذا اليوم مثل العام السابق، كأحد رعاة هذه الفعالية، تتجسّد من خلال جناح مخصّص لتعزيز الشمول الرقمي والتعريف ببيئة العمل الدامجة، فضلاً عن توفير لمحة عن برامجها الرقمية المجانية والتشجيع على التسجيل في مختبر التصنيع الرقمي FabLab، وأكاديمية ومدرسة البرمجة.
هذا وتضمنت مشاركة أورنج تسليط الضوء على تطبيق SignBook للغة الإشارة المتوفر في معارض أورنج في جميع أنحاء المملكة والذي يمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من الحصول على المعلومات والتمتع بأفضل الخدمات، إلى جانب تواجد فريق الموارد البشرية لاستقبال السير الذاتية من الزوّار.
وأكّدت أورنج الأردن أهمية هذه المناسبة في التوعية بقضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تولي اهتماماً لتعزيز الدمج في مختلف القطاعات والشمول الرقمي من خلال برامج المهارات الرقمية التي تتيح المزيد من الفرص الوظيفية والريادية والإبداعية والحلول التقنية، إلى جانب ضرورة إيجاد بيئة العمل الدامجة والشاملة للجميع، وذلك تماشياً مع دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول