بنك القاهرة عمان

الهيئة العامة لتنشيط السياحة تعقد اجتماعها السنوي العادي

2 ديسمبر 2022
الهيئة العامة لتنشيط السياحة تعقد اجتماعها السنوي العادي

وطنا اليوم:صادقت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة خلال اجتماعها السنوي الثاني العادي، الخميس ، خطة عمل وموازنة العام 2023، حيث جرى المصادقة على الخطة التسويقية وموازنة 2023 .
وبحسب بيان صحفي للهيئة ، حضر الاجتماع الذي ترأسه وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف الفايز، ومديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات، عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.
وبينت الهيئة، أن خطة 2023 تضمنت التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي، وزيادة معدل إقامة السائح، وزيادة معدل انفاق السائح خلال زيارته للمملكة، وزيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني.
بدوره، قال الوزير إن موازنة الهيئة للعام 2023 تم بناؤها لتحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية وتحقيق القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء.
وبين أن خطة عمل الهيئة للعام 2023 ركزت على المواءمة بين استقطاب السائح من ذوي الدخل المرتفع والسياح القادمين من خلال الطيران منخفض التكاليف، إضافة الى زيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني والهوية السياحية الجديدة من خلال المعارض الخارجية التي سيتم المشاركة فيها وقنوات التسويق الالكتروني والحد من موضوع الموسمية وتنويع السياح القادمين للمملكة بالإضافة الى الخطة المتعلقة بالطيران منخفض التكاليف والعارض والمنتظم .
ونوه الفايز الى أهمية الدعم الحكومي للهيئة ومساهمته في دعم القطاع السياحي حيث يساهم الدعم الحكومي في التقليل من الأضرار التي لحقت بالقطاع، والمساهمة السريعة في عودة السياحة الى نشاطها المتوقع.
وأشار إلى ما تقوم به الهيئة في إدارة العمليات التسويقية الخارجية، وترويج الأردن سياحياً، وإبراز هوية الأردن المتميز كواجهة سياحية ومقصد رئيس للسائح في الأسواق العالمية، مشيرا إلى الدعم الذي توليه الحكومة حاليا للهيئة لتتمكن من السير في خططها وبرامجها الترويجية.
من جهته، قال مدير عام الهيئة الدكتور عربيات إن أجندة جدول الأعمال للاجتماع تضمنت استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2023 وخطة العمل وجميع التطورات والانجازات والخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الأسواق وقرارات وتوجيهات مجلس الإدارة.
وقال عربيات، ان الخطة تسويقية اشتملت على الإجراءات المنوي تنفيذها 2023 و الأنماط السياحية والي تهدف الهيئة الى الى زيادة اعداد السياح ضمن هذه الأنماط مشيرا ان موازنة العام المقبل تم بناؤها لتحقيق اقصى النتائج الايجابية للقطاع السياح، لافتا الى تحقيق مزيد من القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء .
وقال إن المملكة تشهد انتعاشا في الحركة السياحية نتيجة انعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة.