بنك القاهرة عمان

إقالة مسؤول في اتحاد الكرة المصري بعد فيديو يوثق واقعة غير أخلاقية

25 نوفمبر 2022
إقالة مسؤول في اتحاد الكرة المصري بعد فيديو يوثق واقعة غير أخلاقية

وطنا اليوم:تقدم محام مصري بالنيابة عن موكله ببلاغ رسمي إلى النائب العام يتضمن توجيه اتهامات لزوجة ذلك الرجل بارتكاب “جريمة الزنا” مع مسؤول كبير في اتحاد كرة القدم.
وجاء ذلك تزامنا مع إعلان اتحاد الكرة عن إقالة أحد مسؤوليها بسبب واقعة “غير أخلاقية” دون توضيح التفاصيل.
وبحسب موقع “الشروق” فإن المحامي، أحمد مهران، قد ذكر في البلاغ المقدم أن موكله يتهم زوجته “والمسئول الإداري الكبير بالاتحاد المصري لكرة القدم بجريمة الزنا”.
وأوضح البلاغ أن الزوج كان قد وجد “فلاشة بداخلها فيديو للزوجة والعشيق يرتكبان فعل الزنا مع بعضهما البعض داخل شقة بحي الأزبكية (في القاهرة)، وذلك ما دفع الزوج لتقديم البلاغ إلى النيابة العامة حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقهما”.
وطالب البلاغ بضرورة تطبيق المادة 274 من قانون العقوبات “التي تنص بأن تعاقب المرأة المتزوجة التي ثبت زناها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين”، وأن “يعاقب شريك الزانية بنفس العقوبة المقررة وفقًا لنص المادة 275 من قانون العقوبات”.
ويكشف البلاغ أن شروط “جريمة الزنا” قد تحققت في الواقعة المشار إليها، وذلك بعد أثبت المقطع المصور الذي تصل مدته إلى 43 دقيقة حصول اتصال جنسي كامل بين زوجة الموكل ورجل غريب عنها.
تجدر الإشارة إلى أن الزوج وبموجب القوانين الحالية في مصر لا يستطيع أن يرفع دعوى قضائية إذا كان قد طلق زوجته قبل التقدم ببلاغ عن حدوث “واقعة الزنا”.
كما أن الزوج هو من يحق له وحده رفع تلك القضية دونا عن بقية أفراد عائلته أو عائلة المتهمة.
وفي حال اثبات تهمة الزنا على الزوجة تسقط عنها حقوقها الشرعية من مؤخر الصداق والنفقة الشهرية وحضانة الأطفال