بنك القاهرة عمان

النيابة المصرية تصدر بيان تحدد فيه سبب وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

23 نوفمبر 2022
النيابة المصرية تصدر بيان تحدد فيه سبب وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

 

قالت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، إن وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح “لا تحمل أي شبهة جنائية” بعد تحقيقات “لبيان حقيقة الواقعة”، وقالت إن معاينة منزل المجني عليه لم تظهر “وجود أثار أي عنف بالإضافة لتقرير الصفة التشريحية الذي أنتهى أيضا لعدم وجود شبهة جنائية”.

وأعلنت وفاة الفنان الأردني قبل نحو أسبوع متأثراً بإصابته التي تسببت له بنزيف حاد في الدماغ أدخل على إثره العناية المركزة، وثارت شكوك حول وجود شبهة جنائية أدت إلى إصابته.

وقالت النيابة في بيانها إن معاينتها لمسكن المتوفى لم تسفر عن [العثور] على أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة، وقال إنها سألت عددا من الشهود بينهم شقيقه وصديقه المقرب “ولم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة”.

وكانت النيابة المصربة قد تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفي، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلًا عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة، وفقا للبيان.

وعزت النيابة الوفاة إلى “الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة.