بنك القاهرة عمان

برعاية الفايز ..انطلاق اعمال ملتقى الطلبة العرب الخميس الذي تنظمه مؤسسة ابصار للمؤتمرات

16 نوفمبر 2022
برعاية الفايز ..انطلاق اعمال ملتقى الطلبة العرب الخميس الذي تنظمه مؤسسة ابصار للمؤتمرات

وطنا اليوم –
تنظم مؤسسة ابصار لعقد المؤتمرات والندوات يوم الخميس 17/11/2022 الملتقى الثاني للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.
ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام بحيث يكون اليوم الأول في عمان فندق موفنبيك واليوم الثاني والثالث في المثلت الذهبي.

وأوضح الدكتور قاسم العمرو مدير عام المؤسسة المنظمة ان فكرة عقد الملتقى جاءت قبل أربعة أعوام عندما عقد الملتقى الأول للطلبة العرب عام 2018 وبسبب ظروف كورونا لم تستطيع المؤسسة عقده بشكل دوري، ومن أجل مأسسة هذا الملتقى يأتي تنظيم الملتقى الثاني لتسليط الضوء على الدور الريادي الذي تقوم به الدولة الأردنية في استقبال الاشقاء من جميع الدول العربية وتوفير كل سبل الراحة لهم لإكمال دراستهم في مختلف التخصصات، والاهتمام بهم ليكونوا خير سفراء للأردن في بلدانهم.

وبين العمرو ان عقد الملتقى يوفر فرصة حقيقية لتلاقي الاشقاء على ارض المملكة وفسح المجال لهم ومناقشتهم وتوفير كل الوقت من اجل صهر مشاعرهم في عمل جماعي يؤدونه خدمة للأردن وايصال الأفكار الإيجابية عن هذا البلد المعطاء .

وأضاف العمرو اننا سنعمل دوما على تقديم الصورة الإيجابية عن الأردن من خلال مثل هذه الملتقيات الهادفة التي تجمع ولا تفرق .

واهاب العمرو بالجامعات التي لم تشارك بأعمال الملتقى ان تبادر في المستقبل لدعم هذه الفكرة خدمة للوطن وتعزيزا لمفهوم الدور الإيجابي للمؤسسات التعليمية في نقل الصورة الإيجابية عن الوطن بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

كما قدم الشكر بهذه المناسبة لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة والأمين العام للوزارة الدكتور مأمون الدبعي ، ولمعالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية الداعم الأساسي لهذا الملتقى، والأستاذ الدكتور اسلام مساد رئيس جامعة اليرموك والأستاذ الدكتور جعفر المغربي رئيس جامعة العلوم الإسلامية ، والأستاذ الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الامريكية في مأدبا، والأستاذ الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة، والأستاذ الدكتور احمد نصيرات رئيس جامعة الاسراء والأستاذ الدكتور فواز الزبون رئيس الجامعة الهاشمية، والأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس جامعة ال البيت والأستاذ الدكتور يوسف ابو العدوس رئيس جامعة جرش، ولكل المؤسسات التي ساهمت بنجاح هذا الملتقى المهم.
ويشارك في الملتقى مائة طالب عربي يمثلون عددا من الدول العربية هي :عمان، السعودية، فلسطين ،البحرين ، الكويت ، عمان ، مصر ،ليبيا ، العراق ، سوريا ، تونس ، الجزائر ، المغرب ، اليمن، السودان