شاهد : رئيسة وزراء تونس تُشعل الغضب بعد ما فعلته مع رئيس دولة الاحتلال

8 نوفمبر 2022
شاهد : رئيسة وزراء تونس تُشعل الغضب بعد ما فعلته مع رئيس دولة الاحتلال

وطنا اليوم:أشعلت رئيسة وزراء تونس نجلاء بودنن، حالة من الغضب داخل تونس وخارجها بعد لقاءاتها وضحكاتها المبالغ فيها و”المُستفزة” مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، على هامش المشاركة في قمة المناخ العالمية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية خلال اليومين الماضيين.
الصور ولقطات الفيديو للتواصل “الودي” السريع بين الرئيس الإسرائيلي ورئيس وزراء تونس انتشرت كالنار في الهشيم، وأصبحت حديث الجميع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن هذا “الحدث الجديد” جاء مخالفًا تمامًا لموقف تونس رئاسةً وشعبًا الرافض للتقرب من إسرائيل وفتح باب التطبيع معها.
وذكرت أوساط دبلوماسية إسرائيلية أن رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ أجرى سلسلة لقاءات تطبيعية مع عدد من الزعماء العرب خلال مشاركته في قمة المناخ التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية.
والتقى هرتسوغ برئيسة وزراء تونس نجلاء بود، وقد شوهدا “مبتسمين” خلال جلسة تصوير، ما استفز النشطاء العرب على شبكات التواصل بحدة، ووصفوا ما حصل بـ”العار والفضيحة”.
وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير نقلا عن مندوبيها في المؤتمر، أن “تبادل الحديث بينما لم يستمر سوى بضع ثوانٍ، لكن يمكن اعتباره من اللقاءات التطبيعية الأولى بين تونس ودولة الاحتلال بصورة علنية، رغم أنه لم يتضمن سوى المجاملات، مع العلم أنه بعد توقيع المغرب على اتفاق تطبيع مع إسرائيل، فقد أعلنت تونس أنها لا تعتزم إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=6G0zRwiN94k