بنك القاهرة عمان

متصرفية الأغوار الشمالية تحذر من السيول

8 نوفمبر 2022
متصرفية الأغوار الشمالية تحذر من السيول

وطنا اليوم:دعت متصرفية لواء الأغوار الشمالية، المواطنين في اللواء إلى عدم الاقتراب من مجاري الأودية والسيول، تجنبا لمخاطرها المحتملة خلال المنخفض الجوي.
وقال متصرف اللواء رئيس لجنة السلامة العامة الدكتور علي الحوامدة، إن الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع لجنة السلامة العامة، تحذر المواطنين القاطنين بالمناطق المنخفضة قرب الأودية ومجاري السيول، وخاصة من مربي المواشي القاطنين في بيوت الشعر، بضرورة الالتزام بالابتعاد عن مساكنهم خلال المنخفض الجوي حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم، بحسب بترا.
وأكد استعداد البلديات والدوائر المعنية في اللواء للظروف الجوية، لافتاً إلى تجهيز فرق الطوارئ لبلديات اللواء والدوائر المعنية من سلطة وادي الأردن والأشغال العامة والخدمات المشتركة وتنظيف وتسليك عبارات تصريف مياه الأمطار والسيول المنتشرة على شبكات الطرق العامة في اللواء.
وبين أن جولات يومية تقوم بها المتصرفية والبلديات والدوائر المعنية لتفقد عبارات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية لتلك الغاية، مع التركيز على المناطق الساخنة لتشكل السيول في منطقتي الكريمّة والمشارع.
وأشار الحوامدة، إلى فتح غرف عمليات على مدار الساعة في البلديات والدوائر المعنية ومتصرفية اللواء، تحسباً ومتابعة للظروف الجوية المتوقعة، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الجهات المعنية واتباع الإجراءات الوقائية لتجنب مخاطر السيول المحتملة