الضريبة : إقبال متزايد على تنزيل تطبيق فواتيري

3 نوفمبر 2022
الضريبة : إقبال متزايد على تنزيل تطبيق فواتيري

وطنا اليوم – قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن هناك إقبالا كبيرا في عدد الأشخاص الذين يقومون بتنزيل تطبيق فواتيري، بعد الإعلان عن إجراء السحب الأول على جوائز التطبيق وأسماء الفائزين.
وأضافت الدائرة، في بيان اليوم الخميس، إن عدد الفواتير التي تم تحميلها على تطبيق فواتيري منذ الانتهاء من إجراء السحب الأول حتى الآن يزيد عن 105 آلاف فاتورة، والتي تم إرسالها من قبل الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق، والبالغ عددهم حتى الآن 49 ألف شخص، مشيرة إلى أن الفواتير التي ستدخل في السحب الثاني هي التي تم تحميلها بعد إجراء السحب الأول، كما سيعلن عن الجوائز لاحقا.
من ناحية أخرى، تواصل الدائرة تسليم الجوائز للأشخاص الذين فازوا بها، والبالغ عددهم حوالي 210 أشخاص.
وأوضحت الدائرة، وفق البيان، أن التطبيق يمكن تنزيله باستخدام كلمة “فواتيري” أو Fawateery من خلال الدخول إلى متجر جوجل (Google play) أو متجر ابل (App Store)، وبعد ذلك يجري تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من ستديو الهاتف على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.
وأتاحت الدائرة تحميل التطبيق للمقيمين على أرض المملكة من غير الأردنيين على هواتفهم النقالة أسوة بالأردنيين من خلال إدخال الرقم المتسلسل الممنوح لهم وتاريخ الميلاد.
وأشارت الدائرة إلى أن التطبيق لا ينحصر على تحميل فواتير السلع بل يتيح لمستخدميه تحميل الفواتير بأنواعها كافة، بما فيها فواتير الخدمات التي تقدم لهم مقابل بدل بما فيها الخدمات الطبية والتعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يجري دفع بدل لها.
ودعت الدائرة الأشخاص الذين لم يقوموا حتى الآن باستلام جوائزهم إلى مراجعة مديرية الفوترة لاستلامها.