التعاونية الأردنية تباشر بيع بذار القمح والشعير

14 أكتوبر 2022
التعاونية الأردنية تباشر بيع بذار القمح والشعير

وطنا اليومتباشر المؤسسة التعاونية الأردنية بيع البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين، عبر محطات إكثار البذار التابعة لها في الأقاليم الثلاثة، وبأسعار مدعومة من الحكومة، اعتباراً من الأحد المقبل.


وأكد مدير عام المؤسسة عبدالفتاح محمد الشلبي، توافر كميات كافيةٍ من البذار المُحسن من القمح والشعير للموسم الحالي في كل من محطات بذار إربد ومادبا والكرك، مشيراً إلى تحديد الحكومة سعر بيع طن بذار القمح بـ500 دينار، وطن بذار الشعير بـ420 ديناراً، إذ تتحمل الحكومة عن المزارعين تكاليف الغربلة والتعقيم وقدرها 75 ديناراً للطن الواحد.


وقال إن أسعار بيع البذار التي أقرتها الحكومة للموسم الزراعي الحالي، تأتي في سياق دعمها المتواصل للمزارعين في المملكة، وتشجيعاً منها على زراعتهما؛ كونهما تعتبران من المخزون الغذائي الإستراتيجي.


وأضاف الشلبي، إن المؤسسة التعاونية توفر العديد من أصناف البذار المُحسن من القمح والشعير للمزارعين، والتي تمتاز بجودتها العالية، وغزارة إنتاجها، وملاءمتها للمناطق حسب معدلات هطل الأمطار، مؤكداً في الوقت ذاته، إيلاء محطات الإكثار اهتماماً كبيراً، نظراً لأهمية المحصولين في منظومة الأمن الغذائي.