الى عبدالهادي راجي ..!!

12 أكتوبر 2022
الى عبدالهادي راجي ..!!

صالح الشُراب العبادي

تربطني بآل المجالي روابط عديدة وقديمة منها المعرفة ، والخدمة ورفقة السلاح ومنها النسب المتأصل اكثر من مئة عام بين عباد والمجالي . ونحن نعتز بهذا النسب الضارب جذوره في التاريخ ..
حديثي اليك اليوم بشكل شخصي جداً ولا علاقة له باسم عشيرتك المبجلة التي نعتز بها ونفتخر والتي تحمل اسمها ..
ما تلبث واثناء وجودك على الساحة الصحفية ان تكتب مقالات تارة تبجيل وتارة تهليل وتارة تخرج عن الخط كلما تحس بالنسيان والتهميش ولا ننكر انك كتبت كتابات كانت مؤثرة ومقبولة ، واعترف لك ان مقالاتك معظمها معروفة ومعظمها لا يقرأ بل من مجرد قراءة السطر الاول نعرف المحتوى الذي ترمي اليه ..
وبعد ان اصبحت طريقتك واسلوبك بالكتابة معروف ومحفوظ .. على الغيب .. وبعد ان بدأت تبحث من هنا وهناك عن اسلوب جديد لعل وعسى ان تظهر مرة اخرى بعد ان خفتت شرارة قدحك المستمر من زمااااااان ..
قلت لنفسك لابد ان اثير مشاعر العسكر ، واكسر مجاديفهم ، واهز مزاجهم ، واعكر كبريائهم ، واخدش كرامتهم واختبر صبرهم ، وقلت لنفسك ، من هولاء الشهداء ومن هولاء الصامدين كالطود بوجه العاتيات ؟ بل انا متاكد ان كل ماكتبته ( كما ادعيت ) كان عن العسكر كان على مضض وكنت تكتب ولسان داخلك يقول .. اكتب فقط .. لكنك في هذه المطالبة تبين عكس ما كنت تدعي ، ولا اعلم ماهي الاسباب ؟..
ولماذا الان اثبت عكس ما كنت تكتب وعكس تماماً ما خبرناك به .. كل هذا ظهر فجأة بالامس .. عندما طالبت بإلغاء المكرمة الملكية لابناء الشهداء والمتقاعدين والعاملين .. في قواتنا المسلحة الباسلة والاجهزة الامنية ..
وقد تبجحت بانك كنت تكتب عن مسميات وادعيت انك ادخلتها في قاموس الكتابة .. وكانك قد اضفت براءة اختراع لم يخترعها احداً من قبلك ..علماً انها كانت لمن تريد حرمانهم من حقوقهم .. تعتبر مستهلكات التدريب والمناورات والوظائف والحراسة ..والسهر على الحدود والحفاظ على الامن .. والتي حضرتك لا تعرف عنها الا المسميات فقط ..
كنت مستلطف… عند العسكر .. بالرغم من اسلوبك المعهود المعروف بالكتابة !!! .. ولكن بعد هذا الشذوذ المفاجئ.. ومطالبتك بالغاء ادنى حق من حقوق العسكر .. فقد انكسر الرابط بل تقطع ارباً اربا … واستبدل هذا الاستلطاف .. بكره لك وحقد عليك ومسحك البتة من عقولهم وفكرهم …. بل من هذه اللحظة سيكونوا لك بالمرصاد .. فيما تقول او تكتب او تصرح …
عديد عائلات الشهداء والمتقاعدين والعاملين … يطالبوك الان بالاعتذار الشديد لهم وبدون تردد … هذا اذا قبلوا الاعتذار…..