حملة لتنظيف جوف خليج العقبة من النفايات

9 أكتوبر 2022
حملة لتنظيف جوف خليج العقبة من النفايات

وطنا اليوم:عملت الجهات الأمنية والبيئية، الأحد، على استخراج كميات من النفايات داخل جوف خليج العقبة.
ويأتي تطبيق القانون بشكل فعلي بالتزامن مع حملات نظافة كبيرة لعدد من الجهات البيئية والغواصين، والتي كشفت عن وجود عشرات الأطنان من النفايات المختلفة في جوف بحر العقبة القريبة من مواقع الغوص، التي انشئت مؤخراً، وكان آخر هذه الحملات حملة من قبل الشرطة البيئة ومنظمات المجتمع المحلي.
وقال محافظ العقبة خالد الحجاج، إن العديد من الإجراءات اتخذت سابقا بما يتعلق بالحفاظ على البيئة البحرية، وحالياً تم التشديد من قبل سلطة منطقة العقبة الخاصة والشرطة البيئية من خلال زيادة عدد كوادر الرقابة البيئية من قبل الشرطة البيئية على كافة الشواطئ لضبط المخالفات البيئية قد تصل إلى إغلاق المنشأة المخالفة.

مرجان فريد في خليج العقبة
واكد قائد اقليم الجنوب الدكتور جهاد القضاة، أن الهدف من هذه المخالفات هو الإبقاء على شواطئنا وبحرنا الوحيد نظيفة، لما يتمتع به خليج العقبة من مرجان فريد على الكرة الأرضية وأسماك ذات ألوان زاهية.
وتشمل العقوبات “كل من يقوم بأي من أعمال أو تصرفات أو أنشطة أو اجراءات من شأنها تدمير أو اتلاف أو تدهور البيئة الطبيعية أو الإضرار بالحياة البرية أو البحرية يعرض نفسة بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد على (5000) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين”