شاهد : فيديو لسائق متهور يثير الغضب في مصر

25 سبتمبر 2022
شاهد : فيديو لسائق متهور يثير الغضب في مصر

وطنا اليوم:تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو لسائق إحدى السيارات الملاكي وهو يقودها بشكل متهور على طريق القاهرة السويس معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر؛ إذ وصفها الناشطون بـ “بمطارة الموت”.
أظهر الفيديو السائق وهو يسير يميناً ويساراً، فاتحاً باب السيارة الخاص بالسائق، ممدداً قدمه اليسرى في اتجاه الباب، مثبتاً إياه مفتوحاً، وهكذا كان يسير.
حالة التهور التي ظهرت على صاحب السيارة، دفعت كثيراً من أصحاب السيارات الأخرى، بعدما أصيبوا بحالة من الذعر والهلع جراء ما يشاهدون، للتراجع، وبينما هو على حالته إذ تصدمه سيارة نقل ثقيل من الخلف، فتتوقف سيارته التي حدث بها تضرر كبير جراء الاصطدام؛ ما دفع الكثيرين جراء توقفه لأن ينهالوا عليه ضرباً، في مشهد لمعالجة خاطئة للموقف، وفقاً لوسائل إعلام مصرية، السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022.
وأثار مقطع الفيديو استياء وغضباً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بسرعة القبض على هذا السائق الذي عرض حياة المواطنين الآخرين للخطر.
وبعد ساعات من الواقعة، نجحت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية المصرية في القبض على قائد السيارة، ويواجه اتهامات بتعطيل حركة المرور، وعرَّض سلامته وسلامة المواطنين الآخرين للخطر.
ووفقاً لوسائل الإعلام المصرية، فإنه بعد القبض عليه، تبين ظهور علامات تناول السائق لمواد كحولية، والعثور على دفترين من أوراق لف سجائر “بفرة”، مع أداة خاصة لتعاطي مخدر الآيس، وعقار طبي “مجهول”، وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة من أجل التحقيق معه.
بينما قال أحمد يوسف، مصور فيديو طريق السويس، إن الموقف كان في التاسعة صباحاً وهو توقيت حيوي؛ حيث موعد ذهاب الطلاب للمدارس والموظفين لأعمالهم.
وتابع أحمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشهد كان غريباً ويراه لأول مرة في حياته.
وحول الدافع وراء تصوير الفيديو، أكد أحمد يوسف، مصور فيديو طريق السويس، أنه أراد توصيل ما فعله هذا السائق للرأي العام والمسؤولين كي يتم محاسبته على ما اقترف.
وأكد يوسف أن السائق المتهور “كان يشاور بحركات غريبة، وفاتح باب السيارة وكان يفتعل حركات تنمّ عن أنه شخص غير طبيعي وخارج وعيه”، مضيفاً أن هناك شخصاً كان مع السائق في السيارة