بنك القاهرة عمان

وعود الدغمي … كتابا إلى الخصاونة حول جواب وزير المياه للنائب الشلول

منذ 23 ثانية
وعود الدغمي … كتابا إلى الخصاونة حول جواب وزير المياه للنائب الشلول
  • الدغمي : وعدت النائب الشلول أن أكون أمام مسؤولياتي والباقي عند  الحكومة  
  • بني ياسين : أطالب باعتذار الوزير رسميا للشعب الأردني وللنائب الشلول والمجلس الكريم 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال رئيس مجلس النواب ، عبد الكريم الدغمي ، إنه قام بتوجيه كتابا رسميا إلى رئيس الوزراء ، بشر الخصاونة ، حول مشادة كلامية بين الوزير والنائب الشلول . 

جاء ذلك خلال جلسة تشريعة تم عقدها اليوم الأربعاء ، لمناقشة مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022 ، بالإضافة إلى مشروع قانون معدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022 .

وأضاف الدغمي ” وعدت النائب الشلول أن أكون أمام مسؤولياتي وقد وجهت كتابا إلى رئيس الوزراء حول هذا الموضوع والباقي عند دولة الرئيس ” .

من جهته ، أكد رئيس كتلة العهد النيابية ، محمد بني ياسين ، أن الكتلة تتنظر اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الوزير ، مبينا أن موقفه أساء فيه للمجلس النيابي بأكملة .

وزاد ” نرفض ما جاء على لسان الوزير وشخصنة الأمور بدلا من تحمل مسؤولياته وتقديم الدعم والاحترام لمن يطلب بحث أمور عامة تخص المواطنين ” .

وطالب بني ياسين بإعتذار رسمي من قبل الوزير للشعب الأردني وللنائب الشلول والمجلس النيايي ، لافتا إلى عدم الرغبه بوجود الوزير تحت القبة لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة ومعالحة هذا الأمر .

وفي وقت سابق ، قال النائب خالد الشلول إنه طلب من وزير المياه المهندس محمد النجار تحديد موعد له من أجل مقابلته في مكتبه، إلا أن الوزير رفض ذلك ” على أساس أنك كيف تتقدم بشكوى على أختي ” . 

وعلّق نائب رئيس الوزراء، توفيق كريشان، على مداخلة الشلول، قائلا: ” كنت أتمنى على النائب أن يُطلع رئيس الوزراء أو نائبه، فأنا لم أسمع منه بالقصة إلا تحت القبة، رئيس الوزراء لا يقبل من أي وزير أن يتطاول على نائب، كما لا يجوز لأي نائب أن يتطاول على وزير ” .