بنك القاهرة عمان

الإمارات تقدم تأشيرة جديدة مقابل 4 متطلبات

18 سبتمبر 2022
الإمارات تقدم تأشيرة جديدة مقابل 4 متطلبات

وطنا اليوم:أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات للأجانب من جميع الجنسيات، التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول، ولكن بشروط.
وأضافت الهيئة أن التأشيرة صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الإصدار، بدون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة.
وحددت اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب، والتي يبدأ العمل بها في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مبينة أنها تتضمن أربعة متطلبات للحصول على هذه التأشيرة.
أولا: تقديم ما يثبت توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب.

ثانيا: استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر.

ثالثا: التأمين الصحي.

رابعا : صورة من جواز السفر وصورة شخصية ملونة.

وبينت الهيئة المميزات التي تمنحها التأشيرة، إذ تسمح للمستفيد منها بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوما، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على أن لا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوما في السنة الواحدة.
كما يجوز تمديد مدة البقاء في الدولة لمدة تزيد عن 180 يوما في السنة في حالات استثنائية يحددها رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وذكرت الحكومة الرقيمة أن دولة الإمارات تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول، إذ تتيح التأشيرة السياحية قصيرة الأمد البقاء في الدولة 30 يوماً، بينما تتيح التأشيرة السياحية طويلة الأمد البقاء 90 يوماً، ويمكن تمديد تأشيرة السياحة المفردة مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة.
وبين مجلس الوزراء أنه يُسمح للسائح استخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الثامنة عشرة عاماً