بنك القاهرة عمان

ندوة ثقافية بالكرك بعنوان ” مصباح السلام “

16 سبتمبر 2022
ندوة ثقافية بالكرك بعنوان ” مصباح السلام “

وطنا اليوم – نظمت مديرية شباب الكرك ندوة ثقافية اليوم بعنوان” مصباح السلام ” حول دور جلالة الملك عبدالله الثاني في ترسيخ قيم السلام عالميا بمشاركة 30 شابة.
وتحدث بالندوة الدكتور يزن الشمايلة حول الإنجازات التي قدمها الهاشميون في صناعة السلام على مستوى الدولي والعالمي، لافتًا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد حققا دورًا مهمًا في نشر السلام بين الدول التي شهدت صراعات ونزاعات مما جعل قائد البلاد يحصد الكثير من الجوائز والأوسمة التي جعلت منه رمزًا للسلام بين قادة الدول.
وبين الشمايلة الدور المهم للشباب الذي بينه سيد البلاد من خلال أوراقة النقاشية التي تعد منهاجًا لخطة التطوير المتكامل للوطن والتي تركز على جوانب القوة لدينا.
وبينت رئيسة قسم الاعلام والاتصال الدكتورة ثروت المعاقبة، أن المديرية من خلال خططها تسعى إلى تسليط الضوء على انجازات الوطن وما تحقق من تطور وازدهار ومن المهم أن يكون هناك جلسات توعوية ليعرف الشباب التطورات الحاصلة في محيطهم ويناقشون بعمق التحديات التي تواجههم والتركيز على جوانب القوة لديهم للنهوض في البلاد والتخلي عن السلبية والإحباط.