عجلون .. حفروا أنفاقا أسفل البيوت بحثا عن الدفائن

16 سبتمبر 2022
عجلون .. حفروا أنفاقا أسفل البيوت بحثا عن الدفائن

وطنا اليوم:بجهود مشتركة ما بين الأمن الوقائي في عجلون و مركز أمن المدينة/ عجلون و مديرية اثار عجلون تم بعد ظهر اليوم الخميس القيام بكشف مشترك على مكان حدوث حفريات غير شرعية اسفل مستوى عدد من بيوت المواطنين في بلدة عين جنا، حيث اخذت هذه الحفريات شكل انفاق عشوائية حديثة تمتد لعدة امتار ما تسبب في حدوث ضعف في اساسات هذه البيوت و احتمال تعرض اجزاء منها لخطر الانهيار مستقبلا.
و تسببت كذلك في تدمير ارضية فسيفسائية اثرية ، و يبدو ان اهداف اعمال تلك الحفريات كان محصورا في محاولة البحث عن دفائن مزعومة .
من ناحية اخرى فقد تمت التوصية من قبل فريق الكشف بطمر الحفر و الانفاق العشوائية بالسرعة الممكنة، لما قد تسببه من خطر على السلامة العامة و على سلامة البيوت المجاورة و القاطنين بها، و التوصية كذلك باحالة المتسببين باعمال الحفر غير الشرعية و البحث عن الدفائن الى الجهات الادارية و القضائية المعنية .
و من الملفت للنظر ان تتزامن مثل هذه السلوكيات في الحفر العشوائي اسفل البيوت السكنية مع حادثة جبل اللويبدة المؤسفة ، و التي بها درس للجميع بالحرص على السلامة العامة و تجنب الحفر العشوائي في البيوت المأهولة، لما قد يسببه ذلك من خطر على حياة المواطنين