بنك القاهرة عمان

معاهد مؤسسة التدريب المهني تستقبل 15 ألف متدرب ومتدربة اليوم

11 سبتمبر 2022
معاهد مؤسسة التدريب المهني تستقبل 15 ألف متدرب ومتدربة اليوم

وطنا اليوم ـ يلتحق نحو 15 ألف متدرب ومتدربة، الأحد، في معاهد مؤسسة التدريب المهني، التي تبدأ عامها التدريبي الجديد 2022-2023.

المؤسسة، قبلت 4000 متدرب ومتدربة جدد في مختلف المعاهد والاختصاصات التدريبية في المرحلة الأولى للتسجيل، إضافة إلى أكثر من 5000 من المتدربين ضمن برامج التدريب المستمر وبرامج تنفذها المؤسّسة ضمن اتفاقيات تعاون مع قطاعات تنموية حكومية وخاصة وجهات مانحة.

يضاف إلى ما سبق، وجود 6400 متدرب ومتدربة موزعين على التدريب الميداني في القطاع الخاص ضمن برامج معتمدة لدى المؤسسة، حيث سيبلغ إجمالي المتدربين والملتحقين والخريجين والتدريب المستمر من بدء العام 2022، نحو 15000 متدرب ومتدربة حتى تاريخه.

ومن المتوقع خلال الأسبوع الحالي زيادة أعداد المتدربين الجدد بعد قرار أصدرته المؤسّسة بإعفاء متدربي إقليم الجنوب والأغوار والقرى النائية، ليصل نحو 17 ألف متدرب ومتدربة.

وقال مدير عام المؤسسة أحمد الغرايبة، إن المؤسسة مستمرة في استقبال طلبات الالتحاق بمعاهدها بعد قرار إعفاء متدربي إقليم الجنوب والأغوار والقرى النائية من بدل خدمات التدريب المترتبة عليهم.

وأضاف أنّ المؤسّسة مستمرة في تطبيق محاور استراتيجية جديده لتطوير برامجها بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل من خلال تصميم برامج تدريبية تتضمن مهارات المستقبل بالشراكة مع القطاع الخاص، وتحديد مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل بناءً على التوجهات المحلية والعالمية والبدء بتدريب المتدربين و اختيارهم وفقاً لمعايير محددة.

وبين الغرايبة أن عملية التحول الرقمي للمنظومة التدريبية، ورقمنة خدمات المؤسّسة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تعد حاضنة التدريب الأولى، إلى جانب استحداث مراكز تميز بالشراكة مع القطاع الخاص والجامعات والجهات المانحة والمنظمات الدولية لتوفير خدمات تدريبية نوعية بالمحافظات كافة.

وتضم المؤسّسة أكثر من 500 مدرب ومدربة، سيكونون في استقبال المتدربين في عامهم التدريبي الجديد موزعين على 35 معهداً في مختلف محافظات المملكة، من خلال 350 مشغلاً تدريبيا وأكثر من 120 برنامجا تدريبيا.