بنك القاهرة عمان

صحة الملكة إليزابيث لا تطمئن .. الأطباء قلقون وولي العهد وابنه يتوجهان للقصر

8 سبتمبر 2022
صحة الملكة إليزابيث لا تطمئن .. الأطباء قلقون وولي العهد وابنه يتوجهان للقصر

وطنا اليوم:أعلن قصر باكنغهام، الخميس 8 سبتمبر/أيلول 2022، أن أطباء الملكة إليزابيث “قلقون” بشأن حالتها الصحية، ويوصون بوضعها تحت الرعاية الطبية، في حين قالت رئيسة الوزراء ليز تراس إن “بريطانيا بكاملها “قلقة للغاية” بشأن صحة الملكة”.
بينما قال رئيس مجلس العموم، السير ليندساي هويل، للنواب: “أعلم أنني أتحدث نيابة عن المجلس بأكمله حينما أقول إننا نرسل أطيب تمنياتنا إلى جلالة الملكة، وأنها هي والعائلة المالكة في خواطرنا وصلواتنا”، حسبما نقلت صحيفة الغارديان.

ولي العهد وابنه الأمير وليام يتوجهان للقصر
يأتي ذلك في الوقت الذي توجه فيه الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وابنه الأمير وليام إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بعد أنباء عن قلق الأطباء بشأن صحتها.
وقال متحدث باسم كلارنس هاوس: “سافر صاحبا السمو الملكي أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى بالمورال”. بينما أكد مصدر في قصر كنسينجتون توجه وليام إلى بالمورال.

مخاوف بشأن صحة الملكة
وتصاعدت المخاوف بشأن صحة الملكة البالغة من العمر 96 عاماً، حينما أرجأت، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول، اجتماع مستشاري المجلس الخاص الذي كان من المقرر عقده الأربعاء بعد أن نصحها الأطباء بالراحة.
وقال قصر بكنجهام في بيان، الأربعاء: “بعد يوم حافل، قبلت جلالتها بعد ظهر اليوم نصيحة الأطباء بالراحة. وهذا يعني أنه سيتم تحديد موعد آخر لاجتماع المجلس الخاص للملكة الذي كان من المقرر عقده مساء اليوم”.
كان الاجتماع الافتراضي للمجلس الخاص للملكة سيشهد أداء تراس اليمين، بالإضافة إلى أداء الوزراء الجدد اليمين وتعيينهم مستشارين بالمجلس الخاص إذا لم يكونوا يشغلون هذا الدور بالفعل.
وتعاني الملكة مما وصفه قصر باكنجهام بأنها “مشاكل عرضية في الحركة” منذ نهاية العام الماضي، ما اضطرها لتقليص ارتباطاتها منذ ذلك الحين وتقليل ظهورها العام.
واضطرت الملكة الأسبوع الماضي للتغيب عن دورة ألعاب “برايمر هايلاند” في اسكتلندا للمرة الأولى منذ توليها العرش قبل 70 عاماً