بنك القاهرة عمان

الانتهاء من تدريب الشباب للعمل ضمن برنامج الفروع الإنتاجية في محافظة الطفيلة .

6 سبتمبر 2022
الانتهاء من تدريب الشباب للعمل ضمن برنامج الفروع الإنتاجية في محافظة الطفيلة .


وطنا اليوم_ضمن برنامج المشاريع الانتاجية أعلنت وزارة العمل عن استكمال البرنامج التدريبي للدفعة الأولى من الشباب للعمل في الفترة المسائية، وذلك حسب الاتفاق مع مصانع المحيكات في محافظة الطفيلة في منطقتي بصيرا ورويم، وذلك ضمن البرنامج الذي تم استحداثه لخلق فرص عمل في الفترات المسائية في مصانع المحيكات.

وسيتم البدء في المرحلة الثانية من التدريب لادماج الشباب وفق ما تم الاتفاق عليه ما بين وزارة العمل ومصانع المحيكات في محافظة الطفيلة لتمكين 400 شاب من الباحثين عن عمل في المحافظة.

ومن ناحية أخرى، وحسبما تم الإعلان عنه سابقا، سيتم إطلاق المرحلة الأولى من التدريب خلال الأسبوعين القادمين في منطقتي فقوع ومؤاب في محافظة الكرك، حيث سيتم طرح برنامج للعمل للذكور في المرحلة المسائية في مصانع محافظة الكرك.

ويعد هذا نهجا لما تم الاتفاق عليه ما بين وزارة العمل وقطاع المحيكات، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مابين وزير العمل وقطاع المحيكات، لفتح هذا النظام لاستحداث فرص عمل للذكور في الفترة المسائية للصناعات المختلفة ضمن الفروع الإنتاجية في كافة المحافظات .


هذا وقد جاءت الفروع الإنتاجية امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية بإعداد وتنفيذ الخطط والمشاريع اللازمة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة ، حيث نفذت وزارة العمل عدداً من المشاريع والبرامج لتشغيل الأردنيين ويعد مشروع إنشاء (الوحدات الإنتاجية/ الفروع الإنتاجية) في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة في جميع محافظات المملكة من المشاريع الرائدة لدى وزارة العمل، والذي يقوم بجذب الاستثمارات إلى المناطق النائية والمجتمعات الفقيرة لدعمها اقتصادياً واجتماعياً لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمتعطلين عن العمل في هذه المناطق .