عجلون: 100% نسبة الإشغال بالمحمية

26 أغسطس 2022
عجلون: 100% نسبة الإشغال بالمحمية

وطنا اليوم:تعتبر محمية غابات عجلون التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة من أبرز الوجهات السياحية في المحافظة والأكثر استقطابا للسياح العرب والأجانب والزوار والمتنزهين المحليين نظرا لتعدد مرافقها وبرامجها الطبيعية والسياحية والبيئية.
وقال مدير المناطق المحمية ومدير غابات عجلون عثمان الطوالبة، إن المحمية تتكون من مجموعة من التلال ذات الارتفاعات المختلفة وتحيط بها قرى راسون وعرجان وباعون ومحنا والطيارة وأم الينابيع وتحتضن العديد من الحيوانات والنباتات، مؤكدا أن المحمية تعد موقعا مهما للسياحة البيئية والريفية.
وأشار إلى أن نسبة الإشغال في المحمية وصلت نهاية الأسبوع الحالي إلى 100 بالمئة، مبينا أنه يوجد في المحمية ثلاثة برامج رئيسية، وهي خدمة الإقامة للزائر من خلال الأكواخ المتواجدة وهي 38 كوخا مجهزة بكافة الخدمات الفندقية والترتيبات الداخلية والمرافق التي يحتاجها الزائر بمساحات مختلفة وإطلالات مميزة بطاقة استيعابية في اليوم 140 شخصا .
وبين، أنه يتوفر في المحمية خدمات الطعام والشراب من خلال مطعمين واحد للجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وهو مطعم البلوط والثاني مطعم الأيل الأسمر الموجود داخل المحمية .
وبحسب الطوالبة، افتتحت 6 ممرات سياحية في المحمية، وهي الأيل الأسمر والرك روز والصابون وبساتين عرجان ومار إلياس وممر قلعة عجلون، والتي توفر للسائح إمكانية التجول بالغابات والتعرف على التنوع الحيوي ومشاهدة الآثار وزيارة القرى وتناول وجبات الطعام الريفية في القرى المحيطة وزيارة البساتين والأودية وشراء المنتجات الزراعية من المزارعين.
وبين بأنه تم تطوير قرية ألعاب المغامرة والتي تحتوي على ألعاب وأنشطة رياضية لمحبي المغامرة، منها لعبة العبارة الهوائية والأرجوحة العملاقة والإنزال والتسلق على حائط بارتفاع 20 مترا، مشيرا إلى أنه يتوقع هذا العام افتتاح بيت العسل وكافيه الأعشاب وركن الإبداع في مبنى الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة