بنك القاهرة عمان

الحوارات: “المدينة الذكية” التي تتحدث عنها الحكومة قفزة في الهواء وهروبٌ للأمام للتغطية على الفشل

22 أغسطس 2022
الحوارات: “المدينة الذكية” التي تتحدث عنها الحكومة قفزة في الهواء وهروبٌ للأمام للتغطية على الفشل

 

وطنا اليوم –  قال المحلل السياسي الدكتور منذر الحوارات  إنّ “المدينة الذكية” التي تتحدث عنها الحكومة ما هي إلا قفزة في الهواء وهروبٌ للأمام للتغطية على “الفشل الذريع” الذي وصلت إليه في حل مشاكل الأردنيين الحقيقية، مشددًا في الوقت ذاته على أنّ هناك أولويات كثيرة يجب على الحكومة والدولة الالتفات لها وهي أهمّ من “الرجم بالغيب” الذي تطالعنا به اليوم على حد وصفه.

وأضاف الحوارات، أعتقد أنّ قصة “المدينة الذكية” محاولة للقفز للأمام بعد الفشل بتحقيق إنجازات على أرض الواقع للمواطنين، بحيث أن حياتهم تزداد صعوبةً يومًا بعد يوم، وتظهر بارتفاع الأسعار وارتفاع التضخم ونسب الفقر والبطالة.

“بالتالي لم يعد لدى الحكومة وفي يدها ما تستطيع أن تحققه للمواطن وبالتالي تعده بالغيب، وهو أمرٌ يتعلق بالمنافسة على البنى التحتية في المنطقة العربية ككل، عبر إنشاء مدن ذكية”، وفقًا لتعبيره.


وتابع حديثه بالقول: أعتقد أنّ هناك أولوية أهم من ذلك بكثير، في تحقيق الأولويات التي وُعد الناس قبل القفز إلى المدن الذكية.

ولفت إلى أنّ “هذا يعبّر حقيقة عن الفشل في إدارة الملفات المطروحة بين يدي الحكومة وعدم مقدرتها على إنجازها، وتحقيق وعودها، وبالتالي هي تريد الذهاب أبعد من الواقع”.
وقال المحلل السياسي: “كل ذلك يشير إلى عدم وجود خطة حكومية استراتيجية مبنية على رؤية واضحة لماهية المستقبل وماذا سيكون عليه”.