قطر تواجه رونالدو ومنتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم

9 ديسمبر 2020
قطر تواجه رونالدو ومنتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم

وطنا اليوم – قالت صحيفة ” إندبندنت” البريطانية، في تقرير خاص، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بصدد الإعلان الرسمي عن مشاركة المنتخب القطري في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة لكأس العالم 2022، التي ستقام على الأراضي القطرية بعد أقل من عامين.

 

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن الاتحاد الأوروبي سيضع منتخب العنابي في المجموعة الأولى، التي تضم بطل أوروبا المنتخب البرتغالي بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، بجانب الرباعي منتخب جمهورية أيرلندا، صربيا، لوكسمبورغ وأذربيجان، وذلك لصعوبة وضع المنتخب القطري في مجموعة تضم ستة منتخبات.

 

وحصلت الصحيفة الإنكليزية على بيان، لم تكشف عن مصدره، جاء فيه “بما إن قطر قد تأهلت إلى كأس العالم كمضيف، فقد دعاهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للانضمام إلى فرق المجموعة الأولى لمساعدة فريقهم في الاستعداد للبطولة”.

 

وأشار المصدر إلى أن الفكرة من هذا القرار هي تحقيق التوازن بين المجموعات وإعطاء المضيفين فرصة للاستعداد بشكل جيد للحدث التاريخي والأهم على مستوى كرة القدم، وحدث ذلك، بعد مفاوضات بين الاتحاد الآسيوي ونظيره الأوروبي.

 

وفي الختام، أوضح التقرير أنها لن تكون المرة الأولى التي سيشارك فيها المنتخب القطري في بطولة أو تصفيات قارية لا تتبع قارته الأساسية آسيا، كونه شارك من قبل في كوبا أمريكا 2019، ومن المقرر دعوته للمشاركة في النسخة الجديدة، التي تأجلت لصيف 2021 بسبب جائحة كورونا، فضلا عن دعوة اتحاد أمريكا الشمالية “كونكاكاف”، للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية، التي ستستضيفها أمريكا الصيف القادم.