الخلايلة يطلق مشروع حقيبتي بكلفة ربع مليون دينار

9 أغسطس 2022
الخلايلة يطلق مشروع حقيبتي بكلفة ربع مليون دينار

وطنا اليوم:أطلق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة اليوم الثلاثاء مشروع الحقائب المدرسية مع القرطاسية”حقيبتي”بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد 2022/2023 الذي ينفذه صندوق الزكاة.
وقال الخلايلة خلال الحفل الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدراء مديريات الأوقاف في المملكة إن صندوق الزكاة يعمل على تنظيم مشروع مدرستي سنويا، حيث تم تخصيص20ألف حقيبة مدرسية ذات جودة عالية، مجهزة بكافة مستلزماتها من القرطاسية.
وأضاف أن هذا المشروع يستهدف الطلبة الفقراء والأيتام في مختلف مناطق المملكة، حيث بلغت الكلفة الاجمالية للمشروع 250الف دينار تم تخصيصها من الزكوات والتبرعات والصدقات التي تصل لصندوق الزكاة، حيث يأتي المشروع ضمن سلسلة مشاريع موسمية ينفذها الصندوق بالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف سنويا.
وثمن الخلايلة دور المزكين والمتبرعين والمتصدقين على جهودهم في دعم صندوق الزكاة، النابع من ثقتهم بهذه المؤسسة الوطنية الرائدة التي تقوم بدورها في مساعدة الفقراء والأيتام والمحتاجين.
وبين أن الصندوق وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني عقب اللقاء الذي جمعه في وقت سابق بمجلس إدارة الصندوق حيث تم تعزيز عمله، مشيرا إلى أن موازنة وزارة الأوقاف تتحمل كامل النفقات التشغيلية للصندوق، ولا يتم تحميل الزكوات والتبرعات أي كلف تشغيلية بل تنفق في الاسهم الثمانية المحددة شرعا.
من جانبه قال مدير مديرية اوقاف عمان الثالثة الدكتور عبدالسلام البزايعة في الكلمة التي ألقاها نيابية عن مدراء الأوقاف، إن مشروع حقيبتي يأتي في ظل ما يشكله صندوق الزكاة كحالة من حالات التكافل الاجتماعي.
وأضاف ان أئمة المساجد يختمون القرآن الكريم ضمن مبادرة ختمة القرآن، والمراكز الصيفية تحتضن عشرات الالاف من ابنائنا خلال العطلة الصيفية، وها نحن الآن نحتفل بتوزيع آلاف الحقائب المدرسية المجهزة بكافة ملتزماتها للطلبة الفقراء.
وفي نهاية الحفل قام الخلايلة بتوزيع الحقائب على عدد من الطلبة المستحقين، فيما تسلم مدراء مديريات الأوقاف الحقائب المخصصة لكل مديرية لغايات ايصالها لمستحقيها