الاحتلال يفتح مطار رامون أمام الفلسطينيين

3 أغسطس 2022
الاحتلال يفتح مطار رامون أمام الفلسطينيين

وطنا اليوم:لم يكن مفاجئا للفلسطينيين الإعلان عن السماح بسفرهم عبر مطار رامون الإسرائيلي، ذلك أنهم كانوا على قناعة أن أزمة السفر إلى الأردن كانت مفتعلة لتمرير مخطط جديد للاحتلال.
فقد وافقت الاحتلال على خطة للسماح للمسافرين الفلسطينيين بالسفر عبر مطار رامون الدولي في جنوب البلاد.
وأكد موقع واينت الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن “أول رحلة طيران مستأجرة للركاب الفلسطينيين بموجب الخطة ستتجه إلى مدينة أنطاليا التركية في وقت لاحق من أغسطس (آب)”.
وقال أمير عاصي من مجموعة الأمير السياحية، “بعد اجتماع مع مسؤولي الإدارة الإسرائيلية الإثنين الماضي، تقرر منح أول رحلة إلى أنطاليا في 21 أغسطس (آب) للمسافرين الفلسطينيين فقط”، مضيفاً “لتنجح الخطة ولضمان الشروط الأمنية المطلوبة، اخترنا السماح للمسافرين بحمل الحد الأدنى معهم”.
وأضاف عاصي، “البرنامج سيركز في البداية على المسافرين من بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية لأن المسافة أقصر نسبياً بالنسبة لهم عن المطار البعيد. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان سيتم إدراج فلسطينيي قطاع غزة في هذا البرنامج”
ويرى أنه من الأسهل للفلسطيني الوصول إلى مطار رامون، خاصة أنه سيسافر من دون الحاجة للمبيت في الأردن في الذهاب والإياب بسبب تحديد ساعات عمل المعبر، “في أكبر عملية ترانزيت تستنزف ماله ووقته”.