إصابة بايدن مجددا بفيروس كورونا وخضوعه للحجر

31 يوليو 2022
إصابة بايدن مجددا بفيروس كورونا وخضوعه للحجر

وطنا اليوم:أصيب الرئيس الأميركي جو بايدن مجددا بفيروس كورونا وسيعود إلى الحجر، رغم أنه “لا يزال يشعر بأنه بخير”، حسبما أعلن طبيب البيت الأبيض السبت.
وكتب طبيب الرئيس كيفن أوكونور في مذكرة: إن “فحص المستضدات” الذي أجري لبايدن (79 عاما) “صباح السبت جاء إيجابيا ” و”سيبدأ مجددا بإجراءات عزل صارمة”.
وأوضح أن حالة بايدن مماثلة للحالات التي يعالج فيها المرضى بعقار باكسلوفيد، ويتخلصون من الفيروس، لكن نتيجة اختبارهم تأتي إيجابية بعد استكمال العلاج.
وأضاف بأن “الرئيس لم يشعر بتجدد الأعراض ولا يزال يشعر بأنه بخير”.
وتابع الطبيب “ليس هناك أي سبب لاستئناف العلاج في المرحلة الراهنة”، لكن بايدن، الرئيس المنتخب الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، سيظل تحت المراقبة.
وكان بايدن أصيب بكورونا للمرة الأولى في 21 تموز/يوليو مع “أعراض خفيفة جدا” وأنهى حالة الحجر الأربعاء بعد فحوص سلبية.
وخلص أوكونور إلى أن الرئيس الذي تلقى كامل اللقاحات مع جرعتين معززتين يحرص “على حماية جميع (…) من يعملون في جواره”، سواء أكانوا من طواقم البيت الأبيض أم من حراسه الشخصيين أو القريبين منه.
وباكسلوفيد علاج مضاد للفيروسات يعمل عن طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر ويبطئ بذلك تقدم المرض. ويجب تناوله في الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض ليكون فاعلا.
وكان الجمهوري دونالد ترامب سلف بايدن أعلن في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2020 إصابته بكورونا. ونقل في مروحية من البيت الأبيض إلى مستشفى وولتر ريد العسكري حيث تلقى العلاج لثلاثة أيام