بنك القاهرة عمان

  مركز زها الثقافي يشارك في فعاليات مهرجان جرش وصيف عمان والفحيص وشبيب

28 يوليو 2022
  مركز زها الثقافي يشارك في فعاليات مهرجان جرش وصيف عمان والفحيص وشبيب

وطنا اليوم ـ يشارك مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمّان الكبرى، في المهرجانات والفعاليات السنوية والتي تقام في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث ستتوزع مشاركة مركز زها الثقافي على أربعة مهرجانات وهي :مهرجان صيف عمّان، مهرجان جرش للثقافة والفنون ، مهرجان الفحيص، مهرجان شبيب للثقافة والفنون .

وتأتي مشاركة مركز زها الثقافي في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي أوقدت شعلته، في الساعة السابعة من مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 27 تموز، تحت الرعاية الملكية السامية، حيث تبدأ مشاركة فريق مركز زها في الفعاليات في يوم الاثنين الموافق 1 آب، في مسرح أرتيمس، ليقدم عروض فنون أدائية ( الرقص المعاصر، الباليه ، الدبكة ) و فقرات موسيقية لفرقة الجيتار و فرقة الموسيقيين الصغار، وفقرات شعرية بالاضافة الى اسكتشات مسرحية .

ويبدأ فريق مركز زها الثقافي مشاركته في مهرجان صيف عمّان، الأربعاء الموافق 17 آب، حيث تبدأ فعاليات المهرجان الصيفي من الساعة السادسة وحتى العاشرة ليلاً في حدائق الحسين، ليقدم فريق زها فقرات مسرحية و شعرية ، وفقرات موسيقية لعزف التخت الشرقي لفرقة الموسيقيين الكبار .

كما يستعرض فريق زها مشاركته في مهرجان الفحيص، الذي يقام في المسرح الرئيسي / دير الروم الأرثوذكس، بـ فقرات فنون أدائية (الدبكة ، العزف الموسيقي ، الباليه ، الزومبا ، عزف التخت الشرقي ) ، وفقرات شعرية وحكواتي و اسكتشات مسرحية، حيث ستقام الفعاليات في المهرجان خلال الفترة 10-17 آب المقبل بمدينة الفحيص .

بالإضافة للمشاركة بـ مهرجان شبيب للثقافة والفنون الذي يقام سنوياً، لمدة يوم واحد فقط وهو يوم الجمعة الموافق 26 آب من الساعة الخامسة ولغاية الساعة السابعة مساء، والذي يقام في مسرح مركز زها الثقافي بـ خلدا، حيث يشارك فريق المركز في المهرجان بعرض magic show .

وقالت مديرة مراكز زها القافية، رانيا صبيح، حول مشاركة فرق المركز في هذه الفعاليات والمهرجانات السنوية، إنّ هذه المهرجانات تبرز إرث الأردن الثقافي والتاريخي والفنّي انطلاقاً من أنّ ” الأردن تاريخ وحضارة ” ، وأشارت إلى انّ هذه المهرجانات تعكس صورة الأردن الملتصق بأمته العربية، حيث تشكل مرآة لحضارته وثقافة أبنائه وحضناً للمفكرين والأدباء والمثقفين والفنانين العرب، انطلاقاً من كونها بالأساس مهرجانات للعائلة الأردنية بمختلف اهتماماتها .

WhatsApp Image 2022 07 28 at 12.51.41 PM - وطنا نيوز