الأجواء الصيفية تنعش مطاعم ومقاهي الهواء الطلق

27 يوليو 2022
الأجواء الصيفية تنعش مطاعم ومقاهي الهواء الطلق

وطنا اليوم:استعادت مطاعم ومقاهي الهواء الطلق منذ بداية الشهر الحالي حركتها التجارية النشطة؛ حيث بدأت تستقبل أعداداً كبيرة من الزوار وفاقت نسبة الإشغال في بعض المقاهي 100 بالمئة طيلة أيام الأسبوع.
وبين نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد أن هناك انتعاشا ملحوظا في مطاعم الهواء الطلق منذ بداية الشهر الحالي رافقت الأجواء الصيفية وعودة المغتربين حيث اصبح الكثير من الزبائن يختارون الجلوس في الجزء المفتوح.
وفي تصريح ، بين العواد أن العرض لدى كافة المطاعم في أفضل مستوياته وضمن عروض تنافسية لجذب الزبائن وفي محاولة لتقليص حجم الخسائر السابقة وخاصة في موسم الصيف والمهرجانات والأفراح.
ولاحظ العواد انه من خلال مراقبة أداء القطاع في الفترة الحالية أن المطاعم التي تملك صالات هي الأكثر طلبًا ومقصدًا للأسر الأردنية والمغتربين معًا، في حين ما زالت مطاعم (التيك أوي) الأقل حظًا في الحركة.
وأما وفي ما يتعلق بالمقاهي الشعبية، بين العواد، فهي نشطة نسبيًا وتشهد اقبالاً ملحوظاً ومتنفس للشباب والأسر خاصة في ظل أجواء الفرح التي تصنعها وما تقدمه من عروض.
ولفت إلى انتعاش الحركة التجارية مع دخول الأجواء الحارة، إذ ساهم الخروج ليلاً أيضا في انتعاش حركة المطاعم التي تستقبل زبائنها لتناول وجبة العشاء والحلويات والمرطبات.
وأكد أن فصل الصيف من المواسم التجارية النشطة، ويعلق القطاع عليه الآمال لتعويض جزء من الخسائر وتسديد الالتزامات.
ويأمل العواد أن تنشط الحركة التجارية ويزداد الإقبال على المطاعم خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وبدء مواسم التخرج والأفراح على اختلاف ما تقدمه المطاعم والمقاهي من أصناف وأطباق.
وبين محمد النسور «موظف في أحد المقاهي» أن نسب الإشغال ممتازة في المقهى الذي يعمل به طوال أيام الاسبوع خلافا لفترة ما قبل الصيف والتي كانت تنشط فيها الحركة نهاية الأسبوع فقط.
وأشار إلى ان المقهى لديه يعتمد الحجوزات المسبقة فقط نظرا لنسب الاقبال الكبيرة من قبل المواطنين؛ حيث يبدأ الزبائن بالتوافد ليس فقط في فترة المساء بل في الفترة الصباحية ايضاً وطوال اليوم؛ مشيرا إلى أن عودة المغتربين أسهمت في نشاط الحركة.
وأشار إلى ان البعض من الزبائن على قائمة الانتظار، حيث يعتد الكافيه المقهى المفضل لديهم دون منافس، وذلك لأنه يوفر الجلسة الهادئة المكشوفة في الهواء الطلق وذي إطلالة خلابة، مبيناً أن الكافيه يقدم المشروبات على أنواعها وكذلك الحلويات والوجبات الخفيفة إضافة إلى أطباق يومية منها العربية والأجنبية