الشونة… قتله على طريقة “المسلسلات” لاعتقاده أنه “وشى” بشقيقه

20 يوليو 2022
الشونة… قتله على طريقة “المسلسلات” لاعتقاده أنه “وشى” بشقيقه

وطنا اليوم  _ قضت محكمة الجنايات الكبرى بالإعدام شنقا على متهم قام بقتل شخص في منطقة الشونة الشمالية لاعتقاده بأنه وشى عن شقيقه لإدارة مكافحة المخدرات.

وفي تفاصيل قرار محكمة الجنايات الكبرى فإن وقائع القضية الثابتة لدى المحكمة تتلخص، بقيام أفراد إدارة مكافحة المخدرات بإلقاء القبض أشخاص يحوزون مادة الجوكر المخدرة وكان المغدور معهم إلا أنه لم يكن بحوزته شيء.

وبعدها، اعتقد المتهم بحيازة المخدرات أن المغدور من قام بالإبلاغ عنه لدى المكافحة، ليطلب من شقيقه القيام بضرب المغدور انتقاما لوشايته بحسب قرار المحكمة.

وعند الساعة الثامنة من مساء اليوم التالي، خرج المغدور من منزله متوجها إلى البقالة، ليلتقي بشقيق المتهم بحيازة المخدرات، وأثناء المسير طلب منه مرافقته إلى منزله، إلا أنه رفض ذلك، ودار نقاش بينهما لم يتوصل التحقيق إلى مضمونه.

وأثناء مغادرة المغدور من المكان، قام المتهم بالمناداة عليه أمام الجميع، وأشهر أداة حادة “موس” وقام بطعنه من الخلف عدة طعنات قائلاً، “هاي الطعنة لأخوي لانك بلغت عنه”.

وعملاً بأحكام المادة 72 من قانون العقوبات تنفيذ العقوبة الأشد المحكوم بها بحقه وهي الإعدام شنقا ومصادرة الأداة الحادة، وهو قرارا وجاهيا قابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون، ولم يكتسب الدرجة القطعية.