بنك القاهرة عمان

الجغبير: السماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين بالعمل في جميع المهن تنويع للخبرات وخطوة معززة لبيئة الاعمال

20 يوليو 2022
الجغبير: السماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين بالعمل في جميع المهن تنويع للخبرات وخطوة معززة لبيئة الاعمال

وطنا اليوم:أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان التشاركية الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، تثمر دائما عن قرارات اقتصادية استثمارية تصب في دعم بيئة الاعمال في المملكة، نظرا لان القطاع الخاص يستطيع إيصال رسائله بالشكل الصحيح وفي الوقت المناسب.
وقال ان قرار رئيس الوزراء بالسماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين الحاصلين على بطاقات الاستثمار الصادرة عن وزارة الاستثمار وعن شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية بالعمل في جميع المهن بالمشاريع التي تعود ملكيتها لذويهم واعفاؤهم من شرط الحصول على تصريح العمل، يعتبر من القرارات ذات الأهمية في مكانها لدعم بيئة الاستثمار.
وقال المهندس الجغبير في تصريح صحفي، ان هذا القرار فيه تنويع للخبرات وتسهيل على المستثمرين وتعزيز لبيئة الاعمال في المملكة، لافتا الى ان هنالك فئة جيدة ستستفيد من هذا القرار.
واكد على ان هذا القرار يساهم في جذب الاستثمار غير الأردني للمملكة، ويعمل ايضا على تنمية القائم منه محليا، خاصة وان الشركة العائلية في المملكة تعتبر نموذجا قائما وحيويا لشركات العاملة في الأردن.
وتضمن القرار أيضا، السماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين الحاصلين على بطاقات الاستثمار الصادرة عن وزارة الاستثمار وعن شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بالعمل في جميع المهن لدى أي صاحب عمل وحسب الإجراءات المعمول بها لدى وزارة العمل وذلك وفقا للتشريعات النافذة.
وشدد الجغبير، على ضرورة منح المستثمرين ممكنات على كافة الأصعدة، لدعم إقامة استثماراتهم وديمومتها في المملكة.