جولة أردنية سورية بميناء العقبة لتشجيع الاستثمار بقطاع النقل

19 يوليو 2022
جولة أردنية سورية بميناء العقبة لتشجيع الاستثمار بقطاع النقل

وطنا اليوم:رافق نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداود ونقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله ابوعاقولة وفد من المستثمرين السوريين برئاسة رئيس اتحاد الناقلين السوريين الدولي السوري محمد صالح كيشور بجولة بميناء العقبة للتشجيع على الاستثمار في قطاع النقل الأردني.
وفي تصريح ، قال الداود إن الهدف من الجولة في الميناء لتشجيع تدفق المزيد من الحاويات عليه، حيث استضفنا العديد من المستثمرين السوريين الذين ينون الاستثمار في قطاع النقل في المملكة و نقل بضائعهم من خلال ميناء العقبة.
وكشف الداود أن الميناء يستقبل من خمسين إلى ستين حاوية بمعدل يومي. ويتوقع الداود أن يكون هناك المزيد من تدفق البضائع على ميناء العقبة وخاصة القادمة من شرق آسيا.
وأرجع الداود ذلك إلى أن أجور الشحن إلى البحر الأحمر أرخص منها إلى موانئ البحر الأبيض المتوسط ما حفز التجار السوريين على نقل بضائعهم من خلال ميناء العقبة.
وأكد الداود على أنه سيكون هناك حوافز من قبل الجانب الأردني للجانب السوري ووصف الحركة التجارية بينهم “بالمتواضعة “وأمل أن تتحسن في المستقبل القريب.
أما فيما يتعلق بالحركة التجارية بين على الحدود العراقية والسعودية الداود فقد شهدت ركودا – بحسب الداود – بعد العيد لكنها الآن ضمن معدلها العام وفق الداود