رابطة علماء الأردن تعقد مؤتمرها العلمي الدولي السادس بعنوان “المرأة المسلمة في عالم متغير”

19 يوليو 2022
رابطة علماء الأردن تعقد مؤتمرها العلمي الدولي السادس بعنوان “المرأة المسلمة في عالم متغير”

وطنا اليوم – تبدأ في جامعة عمان العربية يوم السبت القادم  فعاليات المؤتمر العلمي الدولي “السادس” الذي تنظمه رابطة علماء الأردن بالتعاون مع الجامعة تحت شعار ” المرأة المسلمة في عالم متغير”،  وبرعاية الأستاذ الدكتور محمود السرطاوي أستاذ الفقه المقارن في عدة جامعات، ومن مؤسسي رابطة علماء الأردن، وعضو مجلس الإفتاء الأردني، ويأتي المؤتمر برعاية ذهبية من البنك الإسلامي الأردني.

وقالت رئيسة اللجنة الإعلامية للرابطة علماء الدكتورة ياسمين الجيوسي إن المؤتمر الذي يستمر يومين ياتي انطلاقا من إيمان رابطة علماء الأردن بدور المرأة المسلمة عموما في حياة الأمة، ومشاركتها الفاعلة في مختلف الميادين الاجتماعية والتربوية والسياسية والريادية والإصلاحية.
وأضافت الجيوسي ان فكرة مؤتمر المرأة المسلمة في عالم متغير انبثقت لتسليط الضوء على خدمة مجتمعها وتقديم الأبحاث والمقترحات ومناقشتها ووضع الخطط الكفيلة لتعزيز دورها وتطويره.
ويُفتتح المؤتمر الساعة التاسعة صباحا في مدرج المئوية بجامعة عمان العربية، بعدة كلمات ترحيبية لكل من رئيس جامعة عمان العربية  الأستاذ الدكتور محمد الوديان ورئيس رابطة علماء الأردن الأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي.
وستناقش الجلسة الأولى للمؤتمر  عدة أبحاث تحت عنوان: المرأة في التشريعات الإسلامية؛ فيما ستناقش الجلسة الثانية أبحاث عديدة حول مشاركة المرأة في الحياة العامة، وستتحدث الجلسة الثالثة عن مشاركة المرأة في الحياة العامة وأثر المتغيرات الدولية على واقعها.
وفي الجلسات المسائية للمؤتمر والتي سوف تنعقد عبر منصة زووم سيناقش الباحثون من خارج الأردن أبحاثهم خلال جلستين مسائيتين.

أما في اليوم الثاني للمؤتمر فتتلخص محاور البحث في كل من العناوين التحديات التي تواجه المرأة المسلمة؛ والمرأة المسلمة واستشراف المستقبل.
أما المحور الأخير فسيناقش إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني؛ ثم تتلى توصيات المؤتمر في الجلسة الختامية التي سيرأسها الأستاذ الدكتور علي الصوا.